هدف قاتل يحيي آمال مصر في بطولة الأمم الأفريقية

سجل عبد الله السعيد الذي حل بديلا في قبل نهاية المباراة ، هدفا قاتلا في اللحظات الأخيرة ليقود مصر للفوز 1-صفر على أوغندا في بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد عرض متواضع من المنتخبين، وهو العرض الثاني المخيب للآمال لمنتخب مصر بعد تعادله أولا مع منتخب مالي، والأخير خسر بدوره أمس بهدف وحيد من منتخب غانا الذي ضمن وصوله إلى الدور الثاني برصيد 6 نقاط.

قذيفة صاروخية منحت مصر الفوز على أوغندا

وبدا أن مصر ستتعادل دون أهداف للمباراة الثانية على التوالي قبل أن يمهد محمد صلاح الكرة لزميله عبد الله السعيد الذي سدد بقوة من داخل المنطقة في المرمى في الدقيقة 89.

غانا تحجز مكانها في الدور الثاني

وأصبح رصيد مصر أربع نقاط من مباراتين وبفارق نقطتين عن غانا المتصدرة التي ضمنت التأهل بعد الفوز 1-صفر على مالي، وبقيت أوغندا دون رصيد وودعت المسابقة وتملك مالي نقطة واحدة.

أرضية الملعب أثرت سلبا على اللاعبين

وتأثر اللاعبون بسوء أرضية الملعب وسط عدد محدود من الفرص قبل أن ينجح السعيد في إنقاذ مصر من موقف محرج، ولم يدفع هيكتور كوبر مدرب مصر بصانع اللعب السعيد في التشكيلة الأساسية واختار الاعتماد على رمضان صبحي الذي حاول كثيرا في اختراق دفاع أوغندا من ناحية اليسار.

فرص مصر و مالي قائمة في التأهل

وفي ختام دور المجموعات يوم الأربعاء المقبل ستلعب مصر مع غانا بينما تلتقي مالي مع أوغندا، وكل الاحتمالات مفتوحة أمام مصر ومالي للتأهل إلى الدور الثاني، وإن كانت حظوظ مصر أقوى قليلا كونها بحاجة للفوز أو التعادل مع غانا للتأهل بغض النظر عن نتيجة مالي وأوغندا، أما في حال الخسارة فستنتظر نتيجة مالي التي ستبحث عن الفوز ولا بديل سواه وبأهداف أكثر لتضمن التأهل.

المغرب تنعش آمالها ومصر في اختبار قوي بـ بطولة الأمم الأفريقية

تعادل سلبي لـ منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية

خسارة منتخب المغرب في أولى مبارياته في بطولة الأمم الأفريقية