الفيفا يغير قواعد اللعبة.. 48 منتخبا في كأس العالم بدلا من 32

صوت الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أمس لصالح زيادة عدد فرق كأس العالم إلى 48 من شكلها الحالي الذي يضم 32 فريقا ، وقال الفيفا في حسابه على تويتر إن مجلس الفيفا صوت بالاجماع في صالح التغيير الذي سيتم تطبيقه في بطولة 2026.

الدور الأول لكأس العالم سيتضمن 16 مجموعة

وسيتضمن النظام الجديد دورا للمجموعات يتكون من 16 مجموعة تضم كل واحدة ثلاثة فرق. وقال الفيفا إن المزيد من التفاصيل سيعلن عنها لاحقا.

يشار هنا إلى أن جياني انفانتينو رئيس الفيفا اقترح في البداية بطولة من 40 فريقا، لكنه أضاف لاحقا ثمانية فرق أخرى. وأشار أن هذه الخطوة تعني أن المزيد يمكنها المشاركة كما أن المزيد سيكون لديها الفرصة للحلم.

اللعب في كأس العالم أحد أكبر الأحلام

ويملك كل اتحاد من الاتحادات 211 الأعضاء في الفيفا صوتا واحدا في الانتخابات الرئاسية ولم يشارك 135 منها من قبل في كأس العالم، وضمن الذين لم يتأهلوا مطلقا لكأس العالم 41 من 54 اتحادا إفريقيا وعشر من 11 اتحادا في منطقة الأوقيانوس.

قواعد الفيفا الجديدة ستغير عدد مباريات بطولة كأس العالم

هذا وسيؤدي زيادة عدد الفرق في البطولة لزيادة عدد المباريات من 64 إلى 80 لكن انفانتينو قال إن هذا سيتطلب نفس العدد من أيام المباريات والاستادات كما هو الحال حاليا، وأضاف هذه الصيغة يمكن أن تقام في نفس العدد من الأيام كما هو الحال حاليا، وسيلعب الفريق الفائز نفس العدد من المباريات والبالغ سبع مباريات كما هو الحال حاليا، وفي نفس العدد من الاستادات وهو 12 استادا.