جوجل تخطط لإتاحة تطبيقها للردود الذكية على موقعي فيسبوك وواتساب

تطبيق الرسائل الخاص بشركة جوجل والذي يحمل اسم " Reply" واجه الكثير من الانتقادات مؤخرا ووصف بأنه "فوضى عارمة"، ولكن يبدو أن هناك ميزة هامة في هذا التطبيق، فهو يوفر ثلاثة ردود سريعة تظهر تلقائيا لمن يقومون بالاتصال بك على هاتفك الذكي وهو ما يعرف باسم خاصية الردود الذكية " Smart Reply"، والأفضل من ذلك أنه يتيح استخدام هذه الخاصية على Inbox، Gmail، Allo، ورسائل الأندرويد.

الجديد هنا أن جوجل تخطط لإتاحة خاصية الردود التلقائية الذكية على غير مجموعة التطبيقات والمواقع المقدمة من جوجل، وهي تقوم حاليا بتجربة توفير خاصية الردود التلقائية الذكية على مجموعة من مواقع وتطبيقات الدردشة الأخرى مثل سلاك وسكايب.

جوجل تسعى لإتاحة ردود تلقائية على فيسبوك و واتساب

طبقا لصفحة التسجيل الخاصة بتطبيق " Reply"، فإن جوجل تسعى لإتاحة خاصية الردود الذكية التي يوفرها التطبيق، على مواقع وتطبيقات خارج نطاق شركة جوجل مثل Facebook Messenger، WhatsApp، Line، WeChat، Twitter DMs، أما بالنسبة لطريقة عمل هذه الخاصية فتتلخص في التالي: إذا قام شخص ما بإرسال رسالة لك على بريدك الإليكتروني أو قام ببدء محادثة ما يسألك فيها عن إمكانية ترتيب لقاء بينكما فستظهر الردود التلقائية الثلاثة التالية نعم أو لا أو دعني أنظر في الأمر أولا وسأقوم بالرد عليك في وقت لاحق، الردود التلقائية تضع في الاعتبار أيضا جدول المواعيد الخاص بك وموقعك الحالي، قبل أن تبدأ في وضع ردود تلقائية لتختار من بينها للرد على الرسائل أو الإخطارات.

خاصية عدم الإزعاج

وقبل أن يقوم التطبيق بتوفير الردود التلقائية الذكية، سيقوم التطبيق أيضا بتوفير خاصية "عدم الإزعاج" (Do Not Disturb mode) حتى يختارها المستخدم في حالة عدم رغبته في الرد الرسائل التي تصله أثناء قيادته للسيارة أو أثناء تواجده في اجتماع أو ما شابه ذلك، كما يوفر أيضا خاصية الرد الآلي لمجموعة مختلفة من مواقع وتطبيقات الدردشة في حالة كون المستخدم غير متاح بأن يكون في عطلة أو ما شابه ذلك.

القسم 120 في جوجل

تطبيق " Reply" هو جزء من القسم 120 لدى جوجل وهو القسم المسئول عن تطوير التطبيقات التابعة لشركة جوجل والتجارب الخاصة بمنتجات الشركة. يمكن للمستخدمين المهتمين باستخدام تطبيق "Reply" الاشتراك في التطبيق من خلال التسجيل على هذا الرابط.