غوغل تختبر خاصية جديدة لتحسين وظيفة المقتطفات

تعمل شركة غوغل حاليا على تجربة العديد من المميزات الجديدة بهدف تحسين خاصية " snippets" أو خاصية "المقتطفات" التي يقدمها محرك بحث غوغل، وذلك بعد أن تعرضت هذه الخاصية للكثير من الانتقادات في العام الماضي، وذلك بسبب عرضها لنتائج بحث مسيئة وغير دقيقة.

جوجل تختبر خيارات جديدة لنتائج البحث

وكانت غوغل قد أعلنت في وقت سابق عن تخططيها لاتخاذ خطوات جادة نحو تحسين نتائج البحث الظاهرة على موقع غوغل، وفي مقالة جديدة نشرت على مدونة غوغل، أعلنت عن اختبارها لمجموعة من الخيارات الجديدة والتي تتضمن خيار "أقرب نتائج البحث" (near matches) وتظهر أكثر من مقتطف واحد لعدد من طلبات البحث.

مقتطفات غوغل تعمل على مساعدة المستخدمين

خاصية "المقتطفات" المقدمة من موقع غوغل تقوم بصورتها الحالية بتوفير مقتطفات أو فقرات قصيرة لطلبات البحث التي يتم كتابتها في محرك بحث غوغل، وهذه المقتطفات قد لا تتحدث بالضبط عما قمت بالبحث عنه في غوغل، ولكنها قريبة بما فيه الكفاية لمساعدتك في الحصول على المعلومات التي تحتاج إليها والخاصة بطلب البحث.

غوغل تختبر خاصية المقتطفات التفاعلية

وتقول غوغل إنها تعمل أيضا على عرض مقتطفات متعددة في المرة الواحدة في حالة سؤال البحث الذي يؤدي إلى ظهور نتائج متناقضة، غوغل تختبر أيضا خاصية "المقتطفات التفاعلية" (interactive snippets) التي تتيح لك القيام بتخصيص طلب البحث على غوغل بصورة أدق وتقول غوغل إنها قد تقدم بعض من الميزات التي تختبرها في الوقت الحالي بناء على النتائج.