هجوم هاكر يغلق أكبر مواقع العملات الرقمية في العالم

اضطر موقع Bitfinex وهو أكبر موقع إليكتروني لتبادل العملات الرقمية أو المعماة (cryptocurrency) في العالم، للتوقف عن العمل بسب تعرضه لهجمات الحرمان من الخدمات (DDoS attack) أمس يوم الثلاثاء 12 ديسمبر ، وذلك طبقا لما نشره موقع Latest Hacking News.

هجمات الحرمان من الخدمات تغرق موقع Bitfinex

هجوم هاكر يغلق أكبر مواقع العملات الرقمية في العالم

هجمات الحرمان من الخدمات والتي تعرف أيضا باسم هجوم حجب الخدمة ، هي نوع من الهجمات الإليكترونية تقوم بإغراق المواقع بسيل من البيانات والمعلومات غير الضرورية متسببا في بطء الخدمات بهذه المواقع ، وتحولها في وقت لاحق إلى خدمة غير متاحة لزوار ومستخدمي الموقع.

عملة Bitcoin ارتفعت ارتفاعا جنونيا

عملة Bitcoin ارتفعت ارتفاعا جنونيا

وقوع موقع Bitfinex لتبادل العملات الرقمية ضحية للهجمات الإليكترونية لم يكن مفاجئ حيث أصبح الموقع محط أنظار الكثيرين خلال الفترة الماضية خاصة مع تزايد قيمة عملة Bitcoin الرقمية الشهيرة والتي تزاد قيمتها يوم بعد يوم بشكل جنوني لا يصدق، حتى الآن لا أحد يعرف الجهة التي تقف وراء الهجوم الإليكتروني على موقع Bitfinex ولكن من المرجح أن تكون جهة دولية.

Bitfinex يعمل على تلافي الهجمات الإلكترونية

موقع Bitfinex كان قد كشف عن توقفه عن العمل بسبب هجوم حجب الخدمة في تصريح تضمن ما يلي: "نحن حاليا نقع تحت طائلة هجمات إليكترونية مكثفة من نوع هجوم حجب الخدمة، ونحن نعمل على علاج ذلك"، " Bitfinex تعرض لهجمات إليكترونية مؤثرة من نوع هجوم حجب الخدمة خلال الأيام العديدة الماضية، ولقد تفاقم هذا الهجوم مؤخرا".

هجمات متواصلة على موقع Bitfinex

هجمات الحرمان من الخدمات تغرق موقع Bitfinex

موقع Bitfinex كشف أيضا عن تعرضه لهجوم إليكتروني مشابه في الأسبوع الماضي، ولقد كشف عن ذلك في يوم 7 ديسمبر وأكد في ذلك الوقت استمرار الأعمال للتخلص من تبعات الهجوم.