فيديو مساعد جوجل الصوتي يتجسس على المستخدمين

المخاوف من التجسس على الشبكة العالمية للمعلومات الإنترنت لا تنتهي، لكن الجديد أن تثير شركة من أكبر الشركات وأكثرها ثقة مخاوف المستخدمين، بعدا اكتشف أن المساعد الصوتي "هوم ميني" الذي أطلقته شركة جوجل يسجل الأحاديث خفية دون علم أحد.

إطلاق جوجل هوم في 19 أكتوبر الجاري

هوم ميني يثير مخاوف من تجسس جوجل على المستخدمين

وصُمم الجهاز الذكي للرد على أسئلة المستخدمين، بعد ترديد هذه العبارات أوك جوجل أو هي جوجل، أو الضغط المستمر على لوحة تعمل باللمس، وعُثر على نسخة من "هوم ميني" تقوم بتسجيل حديث المستخدمين دون علمهم.

وأبلغ أرتيوم روساكوفسكي شركة جوجل عن هذه المشكلة، بعد أن تلقى جهاز "هوم ميني" في حدث إطلاق جهاز بيكسل الأخير حيث وضعه في الحمام، وقال أرتيوم: "يقوم الجهاز بالتسجيل وإرسال التسجيلات إلى جوجل بكل هدوء".

مساعد جوجل الصوتي يتجسس على المستخدمين

جوجل تدخلت سريعا لحل المشكلة واعترفت بوجودها

وسارعت شركة جوجل للرد حيث أرسلت مهندسا لفحص الجهاز على الفور، واعترفت بوجود مشكلة كبيرة، كما كشفت أن هذه الحالة ليست فريدة من نوعها، وقالت الشركة في بيان: "يدرك فريق عمل جوجل الرئيسي هذه المشكلة، وتأثيرها على عدد قليل من أجهزة هوم ميني، التي قد تؤدي إلى عمل لوحة التحكم بشكل غير صحيح، وقد نشرنا على الفور تحديثا للبرنامج للتخفيف من حدة المشكلة، وأوضحت جوجل وفقا لصحيفة اندبيندنت أن اللوحة التي تعمل باللمس، تسجل اللمسات الوهمية ما يتسبب في الحفاظ على تفعيل وتسجيل كل ما يجري حول الجهاز.

إطلاق جوجل هوم في 19 أكتوبر الجاري

يشار هنا أن جهاز هوم ميني هو نسخة مصغرة من جوجل هوم، المساعد الصوتي الذكي، الذي سيُطلق في 19 أكتوبر الجاري.