نسخة مخصوصة من واتساب لرجال الأعمال

بعد الإقبال الكبير على خدمات تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك ، أعلنت واتساب عن تقديم خدمة جديدة ستكون منفصلة تماما عن الإصدار الحالي من التطبيق، من خلال نسخة مختلفة صُممت خصيصا لشركات الأعمال.

رجال الأعمال سيتمكنون من تشغيل نسختي واتساب على أجهزتهم الذكية

ووفقا لصحيفة إنديبندنت البريطانية، فإن أصحاب الأعمال الصغيرة سيكونون قادرين على استخدام نسخة "WhatsApp Business"، والنسخة العادية لتطبيق واتساب، بشكل منفصل على الهاتف ذاته، حيث تتميز الخدمة الجديدة بقدرتها على فصل الحياة الشخصية عن المهنية، كما ستساعد رجال الأعمال على تنظيم وحفظ جدول المهام اليومية.

ويمكن لأصحاب الأعمال الخاصة، ربط رقم هاتف الشركة الثابت بتطبيق واتساب الأعمال، ما يوفر ميزة عدم إعطاء الرقم الشخصي لمئات أو ربما الآلاف من الغرباء.

رجال الأعمال سيتمكنون من تشغيل نسختي واتساب على أجهزتهم الذكية

أقسام إضافية في واتساب بيزنس

وتتميز نسخة الجديدة المخصصة لرجال الأعمال بشعار مختلف عن التطبيق التقليدي، حيث يملك التصميم العام نفسه مع وجود شارة الأعمال (B) بدلا من رمز الهاتف، ويأتي "واتس آب الأعمال" مشابها للتطبيق التقليدي، ولكن يتميز بوجود قسمين إضافيين في قائمة الإعدادات: الإحصائيات وإعدادات الأعمال.

واتساب الأعمال يتيح إعداد ردود تلقائية للعملاء

ويعرض قسم الإحصاءات إجمالي الرسائل المرسلة والواردة والمقروءة، وتتيح إعدادات الأعمال إمكانية تخصيص الملفات الشخصية للمستخدمين، وتعيين الردود التلقائية للعملاء.