هاتف بيكسل من جوجل سيكون الأسرع في 2017

تتسابق شركات الهواتف الذكية في سوق محمومة لتقديم أجهزة حديثة تتميز بصفة السرعة على غرار أجهزة جالاكسي إس 8 ووان بلس 5 المزودة برقاقات بتقنية 10 نانومتر، وهي الرقائق الماضية في طريقها إلى أجهزة آيفون 8 من آبل وبيكسل 2 من جوجل، إلا أن شائعات جديدة تدعي أن هاتفي جوجل القادمين سيزودان برقاقة أسرع من تلك التي يستخدمها معالج كوالكوم سناب دراغون 835 في هاتف جالاكسي إس 8.

بيكسل 2 أول هاتف ذكي يزود برقاقة سناب دراغون 836

ووفقا لتقارير – لا زالت شائعات – سيكون هاتف جوجل بيكسل 2 أول هاتف ذكي يزود برقاقة معالج سناب دراغون 836، والذي سيكون نسخة محسنة من معالج سناب دراغون 835 ، تماما كما حدث في النسخة الأولى من بيكسل الأولى، حيث تعاونت جوجل وشركة كوالكوم لتطوير نسخة سناب دراغون 820 داخل هاتف بيكسل، وكانت هذه الرقاقة سناب دراغون 821.

معالج جديد يرفع كفاءة وسرعة الهواتف الذكية

هذا ومن المنتظر أن يأتي معالج كوالكوم سناب دراغون 836 مع زيادة السرعة القصوى على مدار الساعة لكل من وحدة المعالجة المركزية CPU ووحدات معالجة الرسوميات  GPU، وهو ما قد يؤدي إلى تحسين السرعات وزيادة عمر البطارية.

جوجل ستطلق نسختين من بيكسل في أكتوبر

يشار هنا الى أن شركة جوجل يتوقع أن تطلق هاتفي "بيكسل 2" و"بيكسل إكس إل 2" في شهر أكتوبر المقبل، حيث سيضمان عناصر متشابهة إلا أنهما سيأتيان بتصميمين مختلفين، واختارت جوجل طرح الهواتف في أكتوبر لتتجنب الضجة المتوقعة التي سيثيرها إطلاق شركة آبل لأجهزتها الجديدة ومن بينها آيفون 8 المتوقع في شهر سبتمبر القادم.