نظام iOS 11 يكشف مزايا أيفون 8

نقلت تقارير صحفية عن مبرمجين قولهم إن تصميم النسخة التجريبية لنظام "iOS 11"  تؤكد بعض الشائعات التي تتحدث عن تصميم "آيفون-8" الذي تنتجه شركة آبل الأمريكية.

ووفقا للمبرمجين فإن النظام الجديد شهد عددا من التغيرات في التصميم، تميزه عن نسخ iOS السابقة، الأيقونات اكتسبت حوافا دائرية ستجعلها تبدو أكثر تميزا على الشاشة منحنية الحواف، التي قيل أنها ستأتي في الهاتف الجديد، ويعتقد الخبراء أن آبل عدلت تصميم iOS لتتموضع أيقونات البرامج والتطبيقات على حواف الشاشة.

أيضا فإن نظام iOS الجديد يدعم صيغ "HEVC" و"HEIF"، التي تسمح بضغط حجم الصور والفيديوهات بمقدار الضعف تقريبا دون التأثير على جودتها، وهذا يعني أن آيفون الجديد سيزود بكاميرا أفضل وأكثر دقة.

آبل ستطرح النسخة النهائية من iOS 11 نهاية العام

يذكر أن آبل طرحت النسخة التجريبية من "iOS 11" خلال مؤتمر WWDC السنوي الذي عقد، أوائل يونيو الماضي، ومن المنتظر أن تطرح رسميا للمستخدمين نهاية العام.

أما "آيفون-8" فمن المتوقع طرحه خلال مؤتمر آبل السنوي الذي سيعقد الخريف القادم، والذي يشاع أنه "سيحصل على شاشة جديد مميزة بدون حواف، وكاميرا 3D  مزدوجة، ومزود بخاصية الشحن اللاسلكي".

آيفون 8 سيرى النور في شهر سبتمبر

يشار هنا أن شركة آبل تختار في الغالب شهر سبتمبر للإعلان عن منتجاتها الجديدة وقالت تقارير صحفية إن يوم 7 سبتمبر القادم أو 8 منه سيكون موعد أولي للمؤتمر الصحفي السنوي الكبيرة لشركة آبل.