مجموعة هاكر تهدد العالم بفوضى إلكترونية ابتداء من أول يونيو

هددت مجموعة هاكر تطلق على نفسها اسم شادو بروكرز ، هددت بفوضى كبيرة وعارمة ستعم العالم كله ، ابتداء من يوم الأول من يونيو القادم .

وهددت مجموعة شادو بروكرز كافة المؤسسات العالمية بحالة من الفوضى العارمة في كل أرجاء العالم،  بدءا من يونيو ، وتنوي المجموعة وفقا لبيان نشرته على الإنترنت ، بيع أدوات تجسس متقدمة يمكنها التلصص إلى مختلف وشتى أنواع الأجهزة الإلكترونية، سبق وحصلت عليها من أجهزة الاستخبارات الأمريكية ، وفقا لمواقع صحفية متخصصة.
 
وأشار الهاكرز إلى أنهم مسؤولين عن تسريب أدوات تجسس إلكترونية كانت مستخدمة من قبل وكالة الأمن الوطني الأمريكية ، والتي تسببت في هجمات مثل فيروس “وانا كراي”.

شادو بروكرز تهدد باختراق محركات البحث وبيانات البنوك وأجهزة الهواتف

وقالت شادو بروكرز في بيانها إنها ستبدأ اعتبارا من يونيو في طرح برمجيات لكل من يرغب في الشراء من أجل الوصول إلى بعض أهم الأسرار التجارية في عالم التكنولوجيا ، وقالت إنها تخطط لمبيعات بيانات ضخمة شهريا ، وإنها قد تعرض أدوات لاختراق محركات بحث على الإنترنت وشبكات توجيه الإنترنت وأجهزة الهواتف المحمولة ، فضلا عن استخدامات أحدث لبرنامج ويندوز 10 وبيانات مسروقة من بنوك مركزية.

هاكرز يهددون بتسريب بيانات البرامج النووية الصاروخية

وأضافت المجموعة أنها مستعدة لبيع نقاط ضعف لم يتم الكشف عنها من قبل وتعرف باسم “الأيام الصفرية” والتي يمكن استخدامها لمهاجمة ويندوز10 ، وهددت كذلك ببيع بيانات ضخمة من بنوك تستخدم شبكة سويفت الدولية للتحويلات النقدية ، ليس هذا فحسب ، بل امتد التهديد ليشمل البرامج النووية الصاروخية لدول روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية .

فيروس الفدية ضرب 200 دولة

يشار أنه حتى اللحظة لم يتم تأكيد جدية التهديد من عدمه ، لكن فيروس وانا كراي الذي ظهرت منه عدة نسخ كانت قد أشغل العالم مؤخرا وضرب نحو 200 دولة حول العالم .