تيليغرام تطلق رسميا خدمة المكالمات الصوتية

أطلق تطبيق تيليغرام رسميا خدمة المكالمات الصوتية، وذلك لحاقا بالتطبيقات المشابهة له ومن بينها تطبيق واتساب الذي يسبق تيليغرام بخطوات كثيرة.

المكالمات الصوتية تصل تباعا لمستخدمي تيليغرام

وأشارت إدارة تطبيق تيليغرام إلى أن هذه الخدمة وصلت لمستخدميها في أوروبا الغربية من يوم 30 مارس، أما المستخدمين في باقي المناطق فسوف تتوفر لهم خلال هذا الأسبوع ، وستكون المكالمات الصوتية مشفرة، وقالت : إن المكالمات الصوتية تقوم على تقنية التشفير الخاصة بالمحادثات السرية، وهي أيضا تعتمد مفتاح التأكيد الذي أطلقته تيليغرام عام 2013 لمنع اعتراض واختراق الرسائل، ولكنه في حالة المكالمات يتكون من أربعة رموز تعبيرية تظهر عند المرسل والمستقبل.

ميزات إضافية متاحة مع المكالمات الصوتية على تيليغرام

ويأتي مع ميزة المكالمات الصوتية خيارات إضافية منها تمكين المستخدم تحديد من يستطيع الاتصال به مع إمكانية حجب البعض، ويظهر خيار الاتصال عند النقر على زر الخيارات بجانب اسم المستخدم أثناء الدردشة، أو النقر على زر الاتصال عند الدخول إلى ملف المستخدم.

يشار أن الرئيس التنفيذي لشركة تيليغرام بافيل دورف، قد قال في تغريدة له على تويتر مؤخرا إن الشركة تعتزم إضافة ميزة الاتصال المرئي، وظهر من الصور أن ميزة الاتصال الصوتي تشبه إلى حد كبير تلك التي توفرها الخدمات المنافسة، مثل واتساب.

تطبيق تيليغرام متاح على كافة منصات الأجهزة الذكية

يشار أن تيليغرام تتخذ من العاصمة الألمانية برلين مقراً لها وأسست عام 2013 لتحميل، ومشاركة الفيديو، والنصوص، والرسائل النصية، ويتوفر تطبيق تيليجرام على مختلف المنصات، بما في ذلك أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية، مثل أندرويد، وآي أو إس، وويندوز فون، فضلاً عن وجود نسخة ويب.

تحذير.. ثغرة في واتساب تسمح للقراصنة التحكم في الحساب

واتساب تتجه لاعتماد الإعلانات المباشرة

واتساب تطلق تحديثا جديدا لتغيير الحالة بصورة أو فيديو