آيفون 8 سيأتي بشاحن لاسلكي فريد من نوعه

تحدثت تقارير جديدة عن شائعات تدور حول شركة آبل ، مفادها أن آبل تعمل على ابتكار طريقة شحن لاسلكية فريدة لتليفون آيفون 8 .

ويُعتقد وفقا لصحيفة ديلي ميل ، أن شركة Energous الناشئة في كاليفورنيا تعمل على تصميم جهاز إرسال للشحن اللاسلكي متوسط المدى ، ويمكن أن يعمل لمسافات تصل إلى 4.5 أمتار.

إطلاق آيفون 8 في شهر سبتمبر 2017

ومن المتوقع أن يُطلق جهاز آيفون خلال النصف الأخير من عام 2017 وتحديدا في شهر سبتمبر كما جرت العادة في شركة آبل ، وذلك بالتزامن مع الإصدار المتوقع لـ 3 نماذج جديدة من هاتف آيفون .

وذكر المحلل لويس بيسنيز ، المُعيّن من قبل  Apple Insider، أنه يوجد عدد من الاتصالات بين آبل و Energous. كما قال إن بيلي مانينغ الذي كان يعمل في شركة آبل لمدة 7 سنوات، انتقل ليعمل كمدير للعمليات التنظيمية في شركة Energous في سبتمبر 2016.

البرمجيات ستتحكم بعملية الشحن

ويتم التحكم بعملية الشحن من قبل البرمجيات، وهذا يعني قدرة المستخدمين على تحديد الأجهزة المستقبلة للطاقة، وخلق جداول خاصة بالشحن، وقدمت آبل طلبا لبراءات الاختراع يشير إلى أن "جهاز الشحن اللاسلكي" سيكون مماثلا لشاحن البلاستيك اللاسلكي المستخدم من قبل ساعة آبل، وتتفق هذه الخطوة مع التخمينات التي تقول إن آيفون 8 سيكون بهيكل زجاجي من أجل دعم الشحن اللاسلكي.