تحذير.. طريقة جديدة للسرقة عبر واتسأب

أعلن متحدث باسم أحد البنوك في مدينة ياروسلافل الروسية، أن مخترقين طوروا طريقة جديدة لسرقة الأموال عبر استخدام رسائل واتساب.

وأكد خبراء البنوك أن قراصنة إلكترونيين توصلوا لطريقة جديدة لسرقة الأموال مستخدمين الرسائل النصية التي يرسلونها عبر برنامج واتسأب، في حين يشدد خبراء أمن الاتصالات على ضرورة أخذ الحيطة وتجنب تصفح المواقع غير الرسمية عن طريق الهاتف المحمول أو عدم فتح الرسائل النصية المجهولة المصدر.

رسالة إغراء على واتساب تسرق البيانات

وعن كيفية عمل آليات الاحتيال الجدية، قال الخبراء نقلا عن وكالة روسيا اليوم، إن القراصنة يرسلون رسائل نصية إلى العديد من مستخدمي برنامج واتسأب يؤكدون فيها للمستخدم أنه تم حجز بعض البضائع باسمه في إحدى محلات البيع الإلكترونية، وفي حال رغبته التأكد من الطلبية أو إلغائها عليه الضغط على رابط معين موجود في الرسالة، وحال الضغط على الرابط تتم سرقة بيانات البطاقة البنكية الموصولة برقم الهاتف حيث يقون المخترقون بعدها بسرقة وتحويل الأموال من تلك البطاقة.

نصائح بحذف الرسائل فورا وعدم فتحها

وفي حال وروود مثل تلك الرسائل يوصي الخبراء بعدم فتحها أو الاطلاع عليها، وإنما حذفها مباشرة، كما يوصون مستخدمي البطاقات الإلكترونية بإبلاغ الشرطة أو الجهات المختصة في البنوك التي يتعاملون معها.