العناية بالبشرة الجافة خطوة مهمة في حياة الرجل

يبدو ان معاناة الرجل لا تختلف كثيرا عن معاناة المراة من ناحية جفاف البشرة. فملامح الرجل اكثر عرضة من المراة لتراكم البقع السوداء على سطح البشرة، لذلك من الضروري اتخاذ الخطوات المناسبة لحماية البشرة من الجفاف الذي يغمر البشرة في الصيف.

اذا، بات بامكانك ايها الرجل حماية بشرة الوجه وتخليصها من الدهون والشوائب المتراكمة لتغذية بشرتك واستعادة نضارتها.

تنظيف بشرة الوجه 


بداية، لتنظيف بشرة الوجه، عادة يفضل الرجال مستحضرات التنظيف بتركيبة الهلام لانها تحتوي على الصابون وتغسل بسهولة، ولا تتطلب الكثير من الوقت. لذلك، واظب على غسل الوجه مع كل صباح بعد الحلاقة وقبل الخلود الى النوم.

كريم الترطيب لما بعد الحلاقة


عندما تختار مستحضرات الترطيب، من المفضل ان يحتوي كريم الترطيب لما بعد الحلاقة على عنصر يحافظ على مستوى الرطوبة في البشرة لمدة 24 ساعة. والاهم ان يحتوي على مركبات لتهدئة افرازات الجلد، مع الاخذ في عين الاعتبار ان التعرض الزائد للشمس يسبب اضرارا بالغة للبشرة كالاحمرار والالتهاب، كما يسرع من ظهور الرؤوس السوداء حول العينين والتجاعيد على الجبين وحول المنطقة المحيطة بالشفتين. لذلك من الضروري ان يتضمن المنتج مادة واقية من الشمس مع عوامل حماية اساسية من مضارها.

مستحضرات الجل لمحيط العين


اما المنطقة المحيطة بالعين فيجب ان تختار لها مستحضرات بتركيبة الجل لانه يمتص بشكل فوري على البشرة ولا يتطلب الكثير من الوقت. فمن الضروري حماية سطح العين والانف، والمناطق التي لا تتعرض للحلاقة وبالتالي تكون جافة وتتراكم عليها الخلايا الميتة.

معالجة تشققات الشفاه


الشفاه هي الجزء الرقيق من البشرة، والذي يكون اكثر عرضة من باقي الجلد للجفاف ونزيف الدماء والتشقق. فلا تهمل هذه المنطقة من البشرة وعالج التشققات من خلال تمرير بشكل مستمر اقلام الشفاه التي ترطب وتزيل اي اثر للخلايا المية.