كيف تطبقين حمّام الزيت لشعرك في المنزل؟

تعتبر حمامات زيت الشعر من أشهر العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر وتعزيز نموه وكثافته وعلاج تقصفه إضافه الى منحه لمعة برّاقة، فهذه الزيوت تحتوي على مواد مرطبة ومغذية للشعر تُعوضه عن الكثير من الفيتامينات التي يفقدها جراء العوامل الخارجية. 
 
يمكنك عزيزتي تطبيق هذه الوصفات بسهولة داخل منزلك عبر هذه الخطوات:
 
- الخطوة الأولى تبدأ في إختيارك أحد الزيوت أو مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تلائم مشاكل شعرك. فمثلا: ننصحك بزيت الزيتون مع زيت الثوم لعلاج تساقط الشعر، أما إن كان شعرك يعاني التلف والتقصف فإختاري زيت جوز الهند الى جانب زيت اللوز المر.
 
- يمكنك إختيار 3 زيوت مفيدة للشعر ومزجها مع بعض (حتى لا تفقد فعاليتها بإختلاطها مع بعضها)  والتي تتوفر عند العطارين أو الصيدليات وأهمها: زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت الصبار، زيت اللوز، زيت الجرجير، زيت الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت الخس، زيت الخيار.
 
- بعد عملية اختيار الخلطة الملائمة لحالة شعرك، يُقسم الشعر إلى أربعة أقسام ثم يوضع الزيت الدافئ انطلاقا من فروة الرأس إلى أطراف الشعر. والآن، إبدئي بتدليك فروة الرأس للتأكد من تغلغل الزيت جيدا، في كامل فروة الرأس وخصلات الشعر.
 
- بعدها يُغطى الشعر بكيس بلاستيكي (قبعة من النايلون) لمدة ساعة على الأقل من تم يشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
 
- لنتيجة سريعة، يمكنك تعريض شعرك بعد دهنه بالزيت الى هواء المجفف الساخن لبضع دقائق حتى يتغلغل الزيت بسرعة داخل فروة الرأس والشعر أو قومي بتسخين الزيت قليلاً.
 
- ننصحك بإختبار الزيوت عند استخدامها للمرة الأولى على الجلد الداخلي لكوع يدك أو مؤخرة العنق للتأكد بعد دقائق من عدم وجود أي رد فعل سلبي أو حساسية لديك اتجاهها.
 
طبقي حمام الزيت في منزلك، وأضيفي الليونة والكثافة واللمعان على شعرك بأقل تكلفة.