كيف تتألقين بالفساتين الطويلة في الصيف؟

تنسيق الفساتين الطويلة هذا الربيع والصيف رأيناها في مجموعات العديد من المصممين بصيحات مختلفة فمنها الكاجوال الصباحي ومنها المسائي المشكوك أو المطرز. 

الياقات تختلف أيضا فشاهدنا المكشوفة الأكتاف والياقة الـV وغيرها، كما تتنوع القصات الضيقة والمنسدلة.

هناك العديد من الطرق لارتداء الفستان الطويل لاعطائه شكلا وأسلوبا مختلفا عن العادة:

- من المهم جدا أن نختار الفساتين الطويلة ذات القماش المنسدل كالشيفون والحرير فهي تعطي شكلا جذابا بدل الأقمشة السميكة التي تلتصق بالجسم.

- للذهاب إلى العمل، ارتدي سترة طويلة الـ blazer باللون الرمادي أو الأبيض فوق فستان طويل ملون أو مورد مع حذاء مسطح وشنطة كبيرة ليعطي شكلا أنيقا مناسبا للمكتب.

- لستايل صباحي مشرق، ارتدي فستانا طويلا من قماش الشيفون المطبع بالرسومات والملون بتدرجات الزهري والأصفر من Etro مع ساندال فضي بكعب ثخين.

- يفضل ارتداء الفساتين الطويلة مع أحذية عالية لتعطي طولا للأرجل وقواما ممشوقا. يمكنك تنسيق الحذاء بالكعب السميك wedge للصباح أو مع الساندال الخشب للوك كاجوال أو الساندال ذي الحبال للمساء.

- إذا كنت لا تفضلين الكعب العالي أو لتظهري بستايل عملي، يمكنك ارتداء الحذاء الرياضي الأبيض مع فستان طويل أو ساندال جلدي مسطح الكعب.

- الفستان الطويل ذو الأكمام الطويلة أنيق جدا في كافة المواسم، اختاري واحدا للنهار مع شنطة صغيرة وعقدا كبيرا وحزاما على الخصر.

- الجاكيت القصيرة الـ Moto تليق بالفستان الطويل أيضا حيث تعطي عدة طبقات وحركة للأسلوب.

شاهدي الصور لتأخذي بعض الأفكار وشاركينا أسلوبك ورأيك في كيفية تنسيق الفساتين الطويلة.