المصممة رومي حوراني لـ"هي": السيدات في الدول الخليجية يعشقن تجربة كل ما هو جديد

رومي حوراني  "Romy Hourani"، هي المصممة من والد سويدي وأم هاييتية، هذا المزيج الحاصل في الثقافات والتاريخ خلق من رومي، مبدعة في الموضة والأزياء وعكس جمال المرأة وأنوثتها عبر هذه الموهبة التي نمت بداخلها منذ صغرها. ترعرعت المصممة في إيطاليا، وتخصصت في الموضة والأزياء في نيويورك لتدخل من بابه العريض، ثم انتقلت الى دبي لتحقق حلمها كمصممة أزياء.

 

في مجموعة رومي الجديدة لخريف وشتاء 2017 – 2018 عودة الى زمن العشرينات بأزياء عصرية تحاكي الطابع الأنوثي وبأقمشة فاخرة تتناغم مع أذواق السيدات المعاصرات.

 

تكشف رومي أسرار مجموعتها لخريف وشتاء 2017 - 2018 في هذا الحديث الخاص عبر موقع "هي"..

 

كيف بدأ شغفك وحبّك لتصميم الأزياء؟

حبّي للموضة والأزياء بدأ منذ زمن بعيد وفي صغر سني. أتذكر بكل وضوع عند ما كنت في الرابعة من عمري أنتقي ملابسي بمفردي، واشتريت أول فستان أسود عند الخمسة أعوام، كان فستاناً أسوداً بسيطاً لكنني كنت مهووسة به، وكل ذكرياتي لطفولتي  تتعلق بالملابس التي كنت أرتديها، لذلك الموضة سارت في عروقي في عمر صغير جداً.

 

ما هو مصدر إلهامك وراء هذه المجموعة الجديدة؟

مصدر الهامي وراء مجموعتي الجديدة هو من المنزل، جدّي كان رجلاً سويدياً مثّل مع الممثلة غريتا غاربو Greta Garbo، أمتلك كل أفلامه الصامتة التي تعود لعشرينات القرن الماضي. لذلك المرأة والرجل ألهماني في هذه المجوعة.

 

ما الذي يجعل هذه المجموعة مميزة؟

هذه المجموعة مميزة لأنها رومانسية وحالمة مع قطع باللون الأحمر المميز، ومنظمة ببدلات رسمية وقطع كلاسيكية. وما أحبّه أكثر هو تعددية الجونب للقطع المصممة، يمكنك أن ترتديها جيمعها مع كعب عالي أو مع الأحذية المسطحة، تصلح للنهار والمساء.

 

ما هي الأقمشة الأساسية المستخدمة في التصاميم؟

 الأقمشة الأساسية المستخدمة هي الحرير والمخمل والستان. أعتقد أن هذه الأقمشة تعكس الأنوثة التامة وتضفي حركة على الإطلالة. تثني شكل الجسم بطريقة جميل.

 

من هي امرأة "Romy Hourani

امرأة مجموعة "Romy Hourani" هي كل امرأة، لدي زبائن من عمر الـ20 الى عمر الـ50. وحتى تبتعن السيدات المختلفة الأعمار الأزياء نفسها وتقوم بتنسيقها بطرق مختلفة وكلاهن يشعرن بالرضا وهذا ما أحبّه فعلاً في كل القطع.

 

ما هو تصميمك المفضّل في مجموعتك؟

تصميم المفضل في المجموعة هو "Mariana dress"، أحبّ تصميمه والأنوثة التي يعكسها عند الارتداء، ويعجبني تصميم الأزرار الجانبية التي يمكن أن تغلقها أو تفتحتها بحسب الإطلالة.

 

ما رأيك بالمرأة العربية وكيف تجدينها؟

المرأة العربية واثقة بنفسها وتحبّ أن تكون في قمة الجمال، ودوماً ما تمزج بين هاتين الصفتين وهذا ما يعجبني بها.

 

كيف تجدين السوق في الشرق الأوسط خاصةً في دول الخليج العربي؟

السوق في الشرق الأوسط، خاصةً الخليج العربي، تغيّر كثيراً. أصبحت النساء تحب أن تجرب أكثر كل ما هو جديد وكل ما يتعلّق بالموضة والأزياء.

 

أطلقت مجلّتنا "هي" حديثًا هاشتاغ #تملّك_الوقت #MakeTimeYourOwn ماذا تعني لك هذه العبارة، كيف تمضين أوقات الاسترخاء والراحة؟

من الصعب أن أجد وقت الراحة أو وقت الفراغ لنفسي مع ابنتي التي تبلغ 7 سنوات وابني البالغ من العمر 3 سنوات. أحبّ رياضة الرقص، كما أحاول أن أجد وقتاً على الأقل مرّة في الأسبوع للاسترخاء عبر جلسات التدليك. هذه الجلسات تمدني بالحياة. وعندما ينام الأطفال خلال الليل استرخي لمشاهدة التلفاز.