المصممة دينا زكي لـ"هي": مجموعتي الجديدة تكريماً لمدينة دبي المميزة

من أصول عراقية ومقيمة في دبي، وصل شغف المصممة دينا زكي الى أبعد حدود بعدما لاحظنا الرقي في أزيائها والأناقة في تصاميمها والروح المرحة في الألوان والأقمشة التي تستخدمها. تصاميمها التي تمثّل المرأة العصرية الجميلة تعكس الأنوثة الكاملة لها. وصلت تصاميمها الى متجر "غاليري لا فاييت" Galleries Lafayette، وافتتحت مؤخراً متجرها الخاص على طريق الوصل في دبي. ما هي تطلعاتها وما هو مصدر إلهامها الرئيسي؟ "أسئلة كثيرة طرحناها على المصممة الموهوبة دينا زكي عبر موقع "هي"..

كيف بدأ شغفك بالتصميم؟

لطالما كنت مهووسة بالتصميم منذ نعومة أظافري! لديّ شقيقتان، لذا كنا نساعد بعضنا بعضاً دائماً على اختيار الملابس أو تختارها إحدانا من خزانة الأخرى لارتدائها! لطالما كانت الموضة شغفي الأكبر وأنا في سعيٍ دائم إلى اختيار القطع المميزة لعرضها في السوق هنا. أعشق التجول في عواصم الموضة العالمية مثل ميلانو وباريس للاطلاع على أبرز الصيحات كما أحب اكتشاف المجموعات الجديدة.

ما كان مصدر إلهامك لتصميم مجموعتك الجديدة؟

مدينة دبي! يجذبني دائماً تميّز هذه المدينة وشعبها المضياف. ويسحرني التناقض بين المدينة والصحراء فيها، بحيث يمكنك الهرب من صخب وسط المدينة إلى سكون الصحراء في أقلّ من ساعة. لذا تأتي مجموعتي الجديدة كإشادة لهذه المدينة وثقافاتها المتعددة والحب الذي أكنّه لها.

ما الذي يميز هذه المجموعة؟ لمَ تعتبر فريدة من نوعها؟

تلائم هذه المجموعة مختلف أذواق النساء ولهذا السبب تُعتبر مميزة. فقد حرصنا على توفير مختلف القصات، والألوان والأقمشة لتلائم جسم كل أنواع النساء. ويسرّنا دائماً مساعدة عميلاتنا على تفصيل أي قطع يخترنها بحسب متطلباتهنّ. كما نساعدهنّ بكل طيب خاطر في حال أردنَ تغيير أي تفصيل، وبالتالي، أعتقد أنّ ذلك يجعل المجموعة متعددة الاستعمالات وملائمة لشتى المناسبات.

ما الألوان والمواد الرئيسية التي تستخدمينها في مجموعتك؟

أستخدم الكثير من الشيفون، والقطن والدنيم. عندما نختار مجموعاتنا، نحرص دائماً على أن تناسب الأقمشة والقصات الطقس في دبي وأن تكون المجموعات متنوعة فيسهل ارتداء القطع والانتقال من الإطلالة النهارية إلى تلك المسائية بلمح البصر.

برأيك، ما أفضل قطع يمكن شراؤها أو ما هي القطع الأكثر مبيعاً في دبي والمملكة العربية السعودية؟

يُعتبر الشرق الأوسط مَحجّة ناشئة للموضة وتولي النساء في هذه المنطقة اهتماماً كبيراً لها. أعتقد أنّ ميل النساء الدائم في دبي والمملكة العربية السعودية إلى الظهور بأبهى حللهنّ وكامل أناقتهنّ أمرٌ جدير بالثناء. يمكنك العثور على أروع مجموعة من العبايات أو القفاطين وآخر صيحات الموضة من أبرز مجموعات الهوت كوتور في العالم.

أخبرينا عن أهدافك ومشاريعك المستقبلة.

نسعى دائماً إلى توسيع انتشار علامتنا التجارية. تلوح مشاريع مشوقة عدة في الأفق ولكن لا نستطيع الإعلان عنها في الوقت الحاضر. كما أستمتع كثيراً بعملية الابتكار وسبق أن بدأت العمل على مجموعتنا الجديدة، لذا ترقّبوا كل المستجدات!

أطلقت مجلتنا "هي" هاشتاغ جديداً وهو #MakeTimeYourOwn، ماذا تعني هذه العبارة لك وكيف تقضين وقت فراغك؟

أحب قضاء الوقت مع عائلتي. أعتبر زوجي وأولادي كل شيءٍ في حياتي، لذا نقدّر الوقت الذي يجمعنا ونستفيد منه لأقصى حدّ. كما أنني مُحبة للعِشرة جداً! لديّ عددٌ كبير من الصديقات المقرّبات ونخرج معاً كلما سمحت الظروف. فلا شيء يضاهي أمسيةً نقضيها برفقة أصدقائنا المقربين نتناول خلالها الطعام الشهي.