السعودية ريم الكنهل: "أحلم بإمبراطورية تضم أزياء جاهزة و خط تجميل و تصاميم للأطفال والرجال!"

تعتبر ريم الكنهل من أوائل المصممات السعوديات اللواتي لمع وبرق نجمهن للعالمية. فقد أصبحت ماركة  RK وبوقت قياسي من أهم وأنجح الماركات السعودية والخليجية على حد سواء. مجموعات ريم الكنهل لا تشبه أي شيء رأيناه، فكل خط له قِصة وقَصة، وكل قطعة تتميز بالدقة والبساطة، وبذلك استحقت الدعم والحب من كل من حولها.

هل تريدين معرفة ما يجعل ريم من أهم مصممات الأزياء السعوديات؟ اقرئي لقاءنا التالي مع المصممة الشابة عبر موقع مجلة "هي"...

كيف دخلتِ مجال التصميم؟

مجال التصميم كان حب وشغف منذ الصغر كنت أحلم ومحور أحلامي كانت مجلات الأزياء العريقة وكنت أراقب وبفضول والدتي وصديقاتها بطريقة ملابسهن واكسسوارات شعرهن، كنت أحب أن أرى الفستان أو الجاكيت من الداخل وأعشق قراءة تفاصيل ملصق العلامة Label وطريقة كتابتها. في صغري لفتتني ماركة  ايف سان لوران ولم اكتفِ بالحلم فبحثت وقرأت كثيراً وصممت كثيراً من القطع لنفسي لكن كنت أطمح للأكثر. وكنت أطمح بماركة خاصة بي تنجح في العالم العربي وتكون عالمية أيضاً. ولم يكن ذلك ممكناً إلا بالتدريب والدراسة والممارسة فدخلت معهد المهارات والفنون لتصميم الأزياء وهو الأول من نوعه  في الرياض وتخرجت وبدأت بإنشاء وبناء ماركة خاصة بي، والحمدالله خطيت خطوات جيدة ووصلت الى مجلة Vogue ومجلات عالمية أخرى، وارتدت تصاميمي أهم الشخصيات في عالم الموضة.

تصاميمك رومانسية من الدرجة الأولى ، كيف يبدأ مشوار التصميم ومن أين تأتي فكرة مجموعاتك؟

لا أحب أن أحصرها في نطاق واحد، فمثلاً فستان ناعم ورومانسي بشخصية امرأه غير رومانسية يتحول إلى ستايل آخر… فالتصميم يعتمد على شخصية المرأة وتنسيقها. المشوار يبدأ من حلم أو فلم أو أغنية أو لوحة فنية أو مشاعر معينة، من هذه القصة يبدأ مود بورد ومن ثم رحلة البحث عن الأقمشة والألوان ثم البترونات والسامبلز يليه التصوير والتصنيع.

ما هي أحلامك لخط ريم الكنهل خلال الخمس سنوات القادمة؟

خط للملابس الجاهزة سريع و يظل طوال السنه وليس محصور بمواسم معينه اسمه Reem to go مميز ويناسب المرأة العصرية. ومن هنا أحلم بإمبراطورية وخط مكياج وخط عطور واكسسوارات وآخر للأطفال والرجال.

لو طلب منك تصميم مجموعة تمثل المرأة السعودية، من ستكون ملهمة هذة المجموعة وما هو اللون الذي سيطغى عليها؟

ملهمتها الأم التي تعطي وأحيانا تنسى نفسها بالنسبة لي كل أم بطلة بطريقتها … واللون الطاغي سيكون الأزرق.

لو لم أكن مصممة لكنت…  صاحبة صالة للفنون أو art gallery owner.

آخر كتاب قرأته… قواعد العشق الأربعون.

في عطلة نهاية الأسبوع أحب أن… أقضي وقتي مع العائلة.

عطري الذي لا أستغني عنه… Portrait of a lady من ماركة Frederic Malle.

لا أستطيع العيش بدون… الموسيقى و الأغاني.

للمزيد من المعلومات عن ريم الكنهل زوري: www.reemalkanhal.com