المصمم راني زاخم لموقع "هي": تصاميمي تحاكي أنوثة المرأة وسحرها الراقي

يحاكي في مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2016 تصاميم خيالية بسيطة تنقل المرأة الى عالم الابتكار السحري والجمالي. إنه المصمم اللبناني راني زاخم  الذي نشأ في كينيا، واستلهم تصاميم مجموعته من أناقة المرأة العربية والعالمية ليؤسس داراً للأزياء الراقية والملابس الفاخرة التي تحاكي المرأة الجريئة والقوية والوائقة من نفسها، والتي تعيش دوماً في عالم آخر حيث تسود الأناقة والفخامة.

معه كان هذا اللقاء لنغوص أكثر في عالم تصاميم راني زاخم وليطلعنا على أجدد القطع التي ستكون بارزة في المواسم المقبلة، فضلاً عن الأحلام والمشاريع المستقبلية المميزة التي تنتظرنا.

تعكس مجموعة ربيع وصيف 2017 اشراقة لا مثيل لها كيف تلخص لنا هذه التصاميم المنتظرة؟

لطالما حلمت بمجموعة تصاميم جاهزة تحمل داخل طياتها الأنثوية والرقي لامرأة متوهجة وجذابة. وأتت مجموعة ربيع وصيف 2017 لتحاكي حكايا قصص الخيال من الحديقة السرية. استلهمت تصاميمي من اللحظة التي يلتقي فيها ضوء الشمس مع قطرات المطر ويسقط من بعدها المطر على أشعة الشمس مبتكراً سحراً أبدياً لا يفوقه جمال.

اخبرنا عن هذه المجموعة من الوان وقصات؟ ما هي الاقمشة التي تركز عليها في عملك؟

تميّزت مجموعة ربيع وصيف 2017 بمزيج من الالوان الراقية والانثوية مع الالوان الزهرية والزرقاء. حتى ألوان الذهبي والاسود ميّزا هذه المجموعة مع التصاميم التي أتت بكتف واحد مع أقمشة الحرير الناعم والتطريزات الفاخرة التي أضفت سحراً خاصاً على المجموعة. الى جانب الفساتين الشفّافة المصنوعة والتوبات القصيرة المتّسمة بطابع الثمانينيات والمتناغمة مع التنانير متوسطة الطول لتحاكي أسلوب السيدة الانثوية.

ما الذي يعطي تصاميم راني زاخم طابعها المميّز وكيف تصفها؟

ما يميّز تصاميمي عن غيرها هي الحرف اليدوية، والنظافة في انهاء القطع، الى جانب النسيج الخيالي الذي يحدّد علامتنا التجارية ويجعلها مميزة. فضلاً عن ذلك تتميز الدار بتنفيذ تصاميم الكورسيه واظهار أنوثة المرأة من خلال الشق العالي الذي يرافق الفساتين، ناهيك عن تفاصيل التطريز الفاخر الممزوج مع باقي الأقمشة الراقية.

ما هي مواصفات السيدة التي تتوجه لها بتصاميمك؟

على المرأة التي تختار أن ترتدي تصاميم راني زاخم أن تكون قوية، واثقة من نفسها وجريئة في انتقاء القطع العصرية التي تليق بها.

ما هي نصيحتك للمرأة في ما يتعلق باختيارها فساتين السهرة.

المرأة يجب أن تختار فساتين السهرة التي تعبّر عن شخصيتها. فلا تدعي الفستان يحدّد ويطغي على شخصيتك وثقتك بنفسك، بل ينبغي أن يكون الفستان هو الملحق والتابع لشخصيتك مع اقتناعك التام باختيار وتمييز القطع عن غيرها.

من هي الشخصية التي تودّ رؤيتها ترتدي من تصاميمك؟

من أكثر النجمات العالميات التي أريد أن ترتدي من تصاميمي هي النجمة شارليز ثيرون  Charlize Theron.

اي صيحة من الموضة لا تحبها ولا تفضل ان ترتديها المراة؟

بطبعي لا أحب الألوان الفاقعة والقوية كثيراً بل أفضّل الألوان الهادئة والواضحة التي تتناسب مع صيحات الموضة. كما اتجنّب دمج الألوان غير المتطابقة مع بعضها البعض في التصاميم التي أنفذها.

ماذا ينتظرنا في المستقبل من ابتكارات منتظرة؟

نتطلع في المستقبل إلى إضافة خط جديد لهذه العلامة التجارية، الى جانب تصميم فساتين أعراس مميزة تناسب العروس العصرية، ومتابعة التحالف مع مصممة الأحذية ارونا سيث Aruna Seth لانتاج تصاميم أحذية حصرية تتّسم بالفخامة والبساطة.