المصممة القطرية حصة زينل لـ "هي": المرأة القطرية مهتمة بدعم الإبداع المحلي

من أبرز المصممات القطريات التي تخصصت بتصميم الملابس الجاهزة هي علامة HZ by Hissa Zainal لصحابتها حصة زينل الحاصة على جوائز في مجال الموضة والأزياء. تتميز تصاميمها بجرأة القصات الدراماتيكية بروح كلاسيكية ناعمة ... 

في حوار خاص لمجلة "هي"، تخبرنا المصممة حصة عن مصدر الهام علامتها وحرصهم على ان تكون العلامة بمعايير عالمية ولكن بملامح عربية خليجية لتلبي احتياجات المرأة في هذه المنطقة.

تتميز قصاتكم بطابع هندسي فريد وأنيق. ما هي فلسفة العلامة؟
جميع تصاميمنا ملهمة من الهندسة المعمارية والاشكال الهندسية. نطلع الى تخمينات الألوان العالمية international color  forecasting  لكي نقدم ما هو دارج في السوق العالمي. لكننا لا نحرص كثيرا على ما هو دارج لأننا نسعى جاهدين بان نتبع فلسفتنا في القصات وهي تقديم قطع كلاسيكية لا يربطها وقت او زمان. يهمنا كثيرا ان نقدم قطع تظهر زينة وجسم المرأة الطبيعية.

أخبرينا عن اخر مجموعة اطلقتموها.

هذه هي المجموعة الثانية لعلامة HZ by Hissa Zainal  بعنوان: ACT 1: La Flor De Cereus المستوحاة من جمال الصحاري الإسبانية الطبيعة الخلابة وسمائها الزرقاء الصافية ونباتاتها الهائجة والرقيقة في نقس الوقت. واطلقنا عليها هذا المسمى نسبة الى وردة ال Cereus  التي تتفتح في الليل. ويظهر هذا الإلهام في تطاريز التصاميم برقة ونعومة لتكون هذه المجموعة مناسبة لطلات النهار والمساء.

تتكون هذه المجموعة من 10 تصاميم باستخدام اجود انواع اقمشة الكريب والتويل اليابانية بدج ألوان باستيل مع الوان جريئة تتناسب مع ستايل ونمط العلامة. 

لماذا اخترتم زهرة le flor de cereus كمصدر الهام لهذه العلامة؟ ماذا تمثل هذه الزهرة لكم؟
هذه النبتة من فصيلة الصبار تتفتح  مرة واحدة في السنة في ليلة من منتصف ليالي الصيف. تتفتح في عتمة الليلة وتغلق مرة اخرى مع ظهور الشمس في اليوم التالي. 

كيف تصفون ذوق المراة الخليجية بشكل عام والقطرية بشكل خاص؟
النساء في الخليج بشكل عام يستخدمن الأزياء كوسيلة للتعبير عن شخصياتهن الفريدة وذاتهم المتفرد. برأينا، فإن المرأة القطرية مهتمة في دعم الإبداع المحلي وتبحث دائما عن التفرد في ذوقها وانتقاء طلاتها.

من هي المراة التي تصممون لها؟
نصمم للمرأة التي تبرز من بين الحضور، هي المرأة التي تحدد الموضات الدارجة بستايلها الشخصي. هي المرأة اللطيفة المرحة المتمسكة بستايلها الخاص بها. على الرغم من ظهور علامتنا بطابع عالمي، فنحن نحرص على تصميم قطع للمرأة الخليجية والعربية بشكل عام بجودة عالية لتلبي احتياجاها في مواسم معينة مثل الأعياد والأعراس بقصات ومقاسات مناسبة.

من هي مثال الاناقة والجمال بالنسبة لكم؟
الشيخة موزا بنت ناصر وهي من احد الشخصيات التي نطمح ان ترتدي ازياءنا.

من هم المصممون العالميون مفضل إليكم؟
المصممة Roksanda هي احد المصممات المفضلة الي، يعجبني طريقتها في استخدام موضة color blocking الذي يزيد جسم المرأة جاذبية. أحب ايضا تصاميم Giambattista Vali وايضا Delpozo واستخدامهم للألوان الجريئة والتفاصيل الدقيقة التي تزين تصاميمهم.

مشاريعكم في المستقبل؟
نطمح بان نبني اسم العلامة اقليميا كأحد أبرز واهم المصممين الإقليميين وفي عواصم الموضة العالمية.


تتوفر تصاميم علامة HZ By Hissa Zainal على موقعهم الرسمي www.hzbyhissazainal.com وعبر الانستقرام @_hzofficial