فساتين سهرة قصيرة على طريقة فاتن حمامة

في الذكرى الثانية لرحيل سيدة الشاشة العربية الممثلة المصرية فاتن حمامة يحنّ الجمهور الى الافلام القديمة التقليدية، الى الرقي في التمثيل وبساطة الصورة يومذاك. ويستذكر كل منا ثنائيتها التمثيلية الشهيرة مع عمر الشريف وأنوثتها المتواضعة والخجولة في التمثيل.

فساتين فاتن حمامة الأيقونية

وبعيداً عن التمثيل والأفلام والأعمال الكبيرة التي قدّمتها، أصبحت فاتن حمامة لجيلنا هذا بمثابة أيقونة في الموضة. فأعيدت فساتين فاتن حمامة الستينية الى القرن الـ21 وبات الناس يسمّون الفساتين بـ"فساتين فاتن حمامة"، وغالباً ما تألقت الممثلة الشهيرة بهذه الفساتين مع اكسسورات راقية أضفت عليها لمستها الخاصة.

اشتهرت فاتن حمامة ب فساتين سهرة قصيرة أو فساتين الميدي التي تصل الى الركبة، ضيقة عند الصدر بتصاميم متعددة من الأعلى منها بنصف كم ومنها من دون أكمام ومنها منسدل الأكمام، وواسعة من الأسفل على طريقة "الكلوش". وقد تنوعت تصاميم هذه الفساتين بين الألوان البسيطة والألوان المنقوشة وحتى المزخرفة مع نقشات الأزهار، ومنهم ارتأى أن يضيف لمسة تجديد على هذه الفساتين بإدخال الدانتيل والشيفون اليها.

أما النوع الثاني من الفساتين التي أيضاً اشتهرت بها فاتن حمامة فهي فساتين الميدي التي تصل الى الركبة مع قصة متناسقة من الأعلى الى الأسفل، ليست ضيقة وليست واسعة بل تناسب الأجساد كلها. وفي هذه الفساتين أناقة لا متناهية وتتناسب مع إطلالات متعددة منها خلال النهار ومنها في المساء.

ومن ميزات فساتين فاتن حمامة أنها أنيقة جداً للاجتماعات اليومية، لأنها تُظهر الرقي في الإطلالات والكلاسيكية في اللوك وتتلاءم مع السهرات والاحتفالات المسائية لأنها ذات طابع هادئ ومتألق.

تأنقي بفساتين مماثلة لفساتين فاتن حمامة التي تعود الى موضة الستينات على طريقتك الخاصة.