بالصور: نساء عربيات أحدثن ثورة في الموضة!

لا يؤمن البعض بالنساء بشكل عام وبالنساء العربيات بشكل خاص، حيث يعتقدون أن دور المرأة ينتهي عند باب بيتها، فهي عليها أن تكون أُما وربة منزل وزوجة صالحة، ولايعرفون أن المرأة انسان خارق يجمع بين كل ما ذكر سابقاً بالاضافة الى كونها مُبدعة، وفنانة وعاملة نشيطة، والنساء العربيات اللواتي سنتكلم عنهن اليوم الدليل الأكبر على ذلك.

1- ‫"‬ريم عكرا" Reem Acra: احدى أشهر مصممات الأزياء العالميات، ولدت في بيروت وانتقلت مع عائلتها الى أمريكا، وافتتحت الدار الخاص بها، وهي اليوم المصممة المفضلة بالنسبة للكثيرات من النجمات العالميات اللواتي يتألقن بفساتينها على السجادة الحمراء وفي المناسبات الكُبرى.

2- ‫"‬هيفا وهبي" Haifa Wehbe: يعتقد كثيرون أن لا علاقة لها بالموضة لكن في الحقيقة هي من أهم أيقونات الموضة في الوطن العربي، وبأسلوبها الجريء غيّرت الكثير من المفاهيم، وأصبحت مثالاً أعلى في الأناقة بالنسبة للكثيرات.

3-‫"‬ايمان همام" Imaan Hammam: عارضة أزياء من أصول مصرية ومغربية، تم اكتشافها في محطة المترو في امستردام، وهي اليوم من أشهر عارضات الأزياء العالميات ومن أكثرهن طلباً، وتعمل مع أهم دور الأزياء العالمية مثل "جيفنشي " Givenchy، "فيندي " Fendi، "دسكوارد٢" Dsquared2 وغيرها.

4-‫"‬جويل ماردينيان" Joelle Mardinian: خبيرة المظهر جويل ماردينيان أحدثت ثورة في العالم العربي ولاسيما بعد برنامجها بالصراحة أحلى، وهي اليوم تمتلك أهم مركز تجميل في المنطقة بالاضافة الى اطلاقها خط للمستحضرات التجميلية وعيادة قد افتتحتها منذ أشهر.

5-‫"‬نور فارس" Noor Fares: مصممة المجوهرات اللبنانية، اشتهرت بتصاميمها لقطع المجوهرات النفيسة التي حملت طابعا عصريا وناعما بعيدا عن البهرجة، وقد نالت شهرة عالمية، وزبائنها هم النجمات العالميات.

6-‫"‬ عفاف جينفين" Afef Jnifen: هي ممثلة وعارضة أزياء، ومقدمة برامج من أصول تونسية، نالت شهرة واسعة بسبب جمالها اللافت وتجعيدات شعرها الكثيف، وهي ملهمة للكثير من دور الأزياء العالمية مثل "جيفنشي" Givenchy، و"كريستيان لوبوتان Christian Louboutin".

7-‫"‬ شروق رحيم" Shourouk Rhaiem: من أصول تونسية وتعيش في باريس، أطلقت علامتها الخاصة التي تحمل اسم "شروق" Shourouk والمختصة بتصميم الاكسسوارت المُرصّعة بالكريستال، وأصبحت الأهم في مجالها عالمياً.

لكل الذين قالون أن النساء يصلحن فقط ليكن ربات منزل، هؤلاء النساء غيرهن كثيرات في مختلف المجالات أثبتن أن المرأة بامكانها أن تكون ربة منزل، وعنصرا فعالا في المجتمع وفي الحياة الابداعية في وقت واحد، وأكثر...