مزيج من التنوع والتفكير الحرّ في أزياء Kenzo

تغمرنا حماسة عالية لمشاركة دار "كينزو" Kenzo في إطلاق مجموعتها "لا كلكشن ميمينتو  N°2"La Collection Memento N°2، إذ أطلق كينزو تاكادا Kenzō Takada في سنة 1986 كينزو جينز من خلال أخذ مبادئ شرقية ودمجها مع مواد غربية وأميركية اليوم.

 

وقد أخذ المصمم عناصر من الأرشيف وأعاد العمل عليها مع تصاميم صيفية أساسية مثل طبعات ملابس السباحة وهاواي، لكن دائماً مع لمسة يابانية. وتظهر تفاصيل الكيمونو في جميع أنحاء المجموعة مع أكمام تقليدية وأحزمة تلف الخصر. كذلك، يمكننا أن نلاحظ النيلي الخام، إضافة إلى دنيم الساموراي الأحمر.

 

ومن الواضح في المجموعة استمداد الإلهام من الابتكارات الأصلية، من بينها الموجة العظيمة قبالة كاناغاوا (The Great Wave off Kanagawa) إضافة إلى النمر الطائر الأصلي. وتظهر طبعات كينزو العريقة مثل نمر خيزران وشريط الخيزران على قمصان هاواي تُلبس على الوجهين، فساتين، معاطف مع قبعة واقية من المطر (anoraks) وقمصان من الرايون (rayon shirts).

 

وبالنسبة للأكسسوارات، لا بد من الحقائب مع ربطة (knot bags) من نايلون حائز على براءة اختراع بلون أخضر (jade)، أحمر أو الأسود. وفي استعادة للمجموعة، تأتي حقائب الظهر، حقائب الخصر   (bum bags)  وحقائب اليد الضخمة (totes) في دينيم متين. وتكتمل الإطلالات الصيفية مع حقائب يد ضخمة (totes) من الجلد مع ضفائر، أحزمة عريضة (obi belts) وقبّعات للشمس. تظهر صنادل وأحذية من النايلون (jellies) للجنسين بلون أصفر، بني فاتح  (tan)، زهري فاتح (peony pink)، أبيض أو أسود.

 

تشكل هذه المجموعة مزيجاً من الإلهام يمتد من آسيا إلى أمريكا، وتكريماً للتعبير عن الذات مزيج من التنوع والتفكير الحرّ.