مجموعة أزياء Weill لخريف – شتاء 2017.. احتفال بعيد الدار الـ 125

تحتفل Weill بعيدها الـ 125، وهذا العمر المديد هو خير شاهد عن التجدد والملاءمة المتواصلَين في تصاميمها. هذه السنة وأكثر من أي وقت مضى، "باريس هي Weill"! بنفس الطريقة مثل مقرّها الرئيسي الأسطوري الواقع عند سفح تل مونتمارتر الذي تمت مؤخراً إعادة تجديده، تمثّل أناقة دار Weill للأزياء التوازن المثالي بين المكانة الرفيعة شبه الخالدة والطابع العصري الخاص. في عصر يجمع بين إرضاء وتلبية المتطلبات مع الإلهام بالسعادة، أصبح الوقت مناسباً في هذا الشتاء لاعتماد ملابس ذكية تجمع التألق والراحة مع الأناقة والإحساس بالرفاه.

بمهارة ودفء، يقدّم الجيرسيه نفسه إلى سلسلة من الإطلالات الراقية. تم تزيينه بأنماط شيفرون ضخمة وطبعة فهد، تطريز خفيف بالخرز وتضليع، أو بومضة من اللوريكس: يظهر في معاطف صغيرة، بناطيل واسعة (ample slacks) وتونيك، معاطف بطول ثلاثة أرباع، فساتين تلتف حول الجسم (wrap dresses) وسترات مع ياقة ذكية وواسعة من عدّة طبقات (smart cowl-necked) وبلايزرات للحفاظ على الدفء. 

وتَبرز على الأوشحة طبعات لتصاميم تعطي لمسة ساحرة مستوحاة من عالم الفروسية. تم إعدادها على خلفية عادية، في نمط جلد فهد أو مربعات صغيرة (houndstooth)، في بطانة معطف واقٍ من المطر (trench coat) أو جاكيت سوداء محشوّة بالريش، متَّحدة مع الجلد، الجيرسيه أو الحرير، في جاكيت أنيقة، على فستان على شكل الحرف "A" أو طقم من قميص مع كنزة (twin-set) رائع... لمسات تعزير للخياطة الغرافيكية في تألق ساحر.

تأتي أساسيات خزانة أزياء Weill في تشكيلة واسعة من الاختلافات. التويد مع الدينيم أو طبعات إثنية، لمسات أخيرة مرصّعة بمجوهرات أو مشعّة، عادية أو مع بكلات، مبطّنة أو غير مبطّنة، بليزرات قصيرة أو تونيك فضفاضة، فساتين خفيفة أو معاطف طويلة (duster coats)، غير رسمية أو حسب الطلب... هناك رفيق لكل المناسبات.

وتعيد Weill تحديد رموز وخطوط فستان السيدة الباريسية العصرية: يفتح الفلانيل، البوبلين والقماش المحبوك وجهات نظر جديدة. تبث خطوط بسيطة، دقيقة وغير متماثلة روحاً جديدة. قميص مزيّنة بأزرار على الظهر، كنزة (sweater) مع ظهر طويل أو سموكينغ، جاكيت طويلة من دون أكمام، قطع ملابس من الدينيم مع تصميم جاكار... تضفي طابعاً من الحداثة.