علامات أزياء شهيرة متهمة بالإساءة للعارضات في باريس

مع بداية فعاليات أسبوع باريس للموضة، سارت أنباء تشير إلى تعرض عشرات العارضات إلى انتهاكات من قبل أبرز دور الأزياء في العالم، وذلك أثناء التجهيزات للعروض.

حيث شن James Scully أحد المسؤولين البازين في عروض الأزياء، سلسلة اتهمات ضد بعض العلامات الشهيرة المشاركة في العروض، فاتهم مثلا المسؤولين في علامة Balenciaga باحتجاز حوالي 150 عارضة في مكان مظلم تحت الدرج، وتركوهن مع أضواء هواتفهن النقالة فقط.

من جهتها أدانت العلامة الحادثة وقدمت اعتذارا خطيا إلى وكلاء العارضات التي تعرضوا للاساءة، مشيرة إلى أنها تلتزم بضمان ظروف عمل أكثر أمانا واحتراما للعارضات.

اتهامات ضد علامة لانفان

كما اتهم  James Scully علامة الأزياء Lanvin بأن لديها توجها عنصريا ضد العارضات من البشرة الملونة ولا ترغب بسيرهن على منصتها.

ولكن علامة لانفان فندت مزاعم جيمس وقالت إن ما قاله عاري تماما عن الصحة، فسار على منصة عرضها، مجموعة من العارضات اللواتي ينتمون إلى أعراق مختلفة.

وقال جيمس على صفحته إنه سمع من عدة وكالات وبعض المسؤولين من البشرة السوداء، أن المديرة الإبداعية الجديدة لعلامة لانفان بشرى جرار لا تريد رؤية عارضات من بشرة ملونة على منصتها.

كما أشار جيمس على صفحته على الانستقرام أن هناك بيت أزياء باريسي شهير لم يذكر اسمه، يحاول تشغيل فتيات بعمر الـ15 عاما، وهو أمر منافي للأخلاق والسلوك، كما أنهن لسن أيضا مجهزات بها فيه الكفاية، مدينا هذا التصرف بشدة.