أبرز صيحات الموضة التي راجت عام 2017

الموضة تتبدّل مع كل عام وحتى كل فصل، صيحات تُطوى صفحتُها واخرى تصمد وتنتقل من موسم لآخر، لكن الاكيد ان الصيحات تتجه اكثر نحو كل ما هو عمليّ وسهل لكي تتلاءم الموضة مع اسلوب حياتنا. ومع اقتراب نهاية هذا العام، سنعرض عليكم أبرز صيحات الموضة التي راجت عام 2017:

الوان الميتاليك والترتر لاطلالة لامعة

سواء اعتمدتي هذه الصيحة في ملابسك او الاكسسوارات المهمّ ان اطلالاتك في العام 2017 تضمّنت لمسةً من البريق. هذه الموضة لم تولد مع العام الحالي ولكنها بالتأكيد برزت وتميّزت خلال 2017 سواء بألوان الذهبي، الفضي، والبرونزي وحتى الازرق والاسود والزهري... وانتشرت على جميع القطع من القمصان الى المعاطف والسراويل والتنانير وحتى الجزمات. ورُصدت على منصات عرض سانت لوران، مايكل كورس، توم فورد، هيرفيه ليجيه Herve Leger، جيني باكاهام Jenny Packham وغيرهم. كما اعتمدتها كل من جيجي حديد وكندل جينير وغيرهن.

الجلد

من الصيحات التي لا تختفي مهما مرّ عليها الزمن هي موضة الجلد والتي تستمر خلال العام 2018، ولم تعد هذه الاطلالة تقتصر على اللوك النهاري بل باتت تلائم ايضا فساتين السهرة. ومن بين دور الازياء التي اعتمدت هذه الصيحة كالفن كلاين، ستيلا ماكارتني Stella McCartney، سانت لوران، Proenza Schouler، وسيلين.

القميص القصيرة او crop shirts

ومن الصيحات التي عادت بقوة وفرضت نفسها خلال العام 2017 هي موضة القميص القصيرة او crop، والتي تُظهر مفاتن البطن ويمكن تنسيقها مع التنورة او السروال فتمنح مظهراً شبابياً للاطلالة على غرار تصاميم كالفن كلاين والكسندر وانغ Alexander Wang.

البدلة النسائية

الملابس الرسمية او البدلة النسائية من الاطلالات الملائمة للمرأة العاملة، والتي تتنوّع بين القصات الضيقة والفضفاضة لراحة وعملية اكثر اضافة الى السراويل العالية الخصر، مثل تصاميم ارماني، بوتيغا فينيتا Bottega Veneta، ماكس مارا Max Mara وغيرها.

الحقيبة الكبيرة

من الاكسسوارات الاساسية التي لا بدّ لكل سيدة ان تقتنيها، صيحة الحقائب الكبيرة من Balenciaga  او Celine وغيرها من الماركات. فهذه بالتأكيد موضة عملية، ولا تخافي من تكبير حجم الحقيبة لانها كلما كانت اكبر أصبحت على الموضة أكثر وباتت تتسع لكل ما يمكن ان تحتاجي له خلال اليوم.

الاقراط الطويلة

من الاكسسوارات ايضاً التي رأيناها كثيراً على منصات العرض عام 2017 واعتمدتها النجمات، هي الاقراط الطويلة والبارزة. انسي وزنها الثقيل فهي تضيف لمسة انيقة الى الاطلالة كما يمكن ان تغني عن وضع اكسسوارات اخرى. من دور الازياء التي اعتمدت هذه الصيحة Proenza Schouler، Delpozo، Altuzarra وغيرهم.

حمالة الصدر الظاهرة او the bra out

من بين الصيحات التي ظهرت على منصات العرض خلال العام 2017 موضة اظهار حمالة الصدر، حتى انها باتت تحلّ مكان القميص او التوب. ومن بين المصممين الذين اعتمدوا هذه الاطلالة مثلاً فيكتوريا بيكهام، وجيامباتيستا فالي Giambattista Valli.

أي من هذه الصيحات تفضّلين وتتمنين استمرارها في العام 2018؟