الأزياء المحتشمة أبرز صيحات الموضة العالمية هذا الموسم!

في السنوات الأخيرة لاحظنا تغيرات عديدة ومفاجئة في عالم الموضة لعدد من الأسباب وأبرزها تغير المشهد العالمي العام وسيطرت وسائل التواصل الاجتماعي على جميع المجالات والتي بالتالي أدت الى تحويل العالم الى قرية صغيرة تتقاطع فيها الأذواق والأفكار بشكل كبير، كما لفتت الانتباه الى آسيا والى الشرق الأوسط والى ثقافتهما الغنية والنساء في هذه المنطقة اللواتي يتمتعن بجميع الصفات الجمالية الى جانب المواهب اللافتة وطبعاً الأناقة المحافظة والمحتشمة التي أصبحت أبرزت صيحات الموضة هذا الموسم!

دور أزياء عالمية تطلق مجموعات خاصة بالمحجبات والأزياء المحتشمة:

في عام 2014 قامت علامة "دي كاي ان واي"DKNY  بإطلاق مجموعة أزياء خاصة بالمحجبات والنساء المحافظات تزامناً مع شهر رمضان وقد ضمت فساتين ماكسي بأكمام طويلة، وبناطيل واسعة، وقمصان فضفاضة بدرجات لونية هادئة، وبعد ذلك قامت دار "دولتشي أند غابانا " Dolce‪&Gabbana عام 2016 بإطلاق مجموعة خاصة بالمحجبات أيضاً عبارة هن مجموعة من العبايات الراقية بتصاميم ورسومات راقية. وقد لاقت المجموعتان رواجاً كبيراً في الشرق الأوسط وآسيا وهذا ربما هذا ما شجع باقي مصممي الأزياء باللحاق بالموجة.

هاشتاغ "الأزياء المحتشمة" أو ‪#Modest  يقلب لعبة الموضة:

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وبشكل لافت وخاصة على الانستقرام هاشتاغ "الأزياء المحتشمة" أو Modest Fashion وغيرها من التسميات المشابهة حيث كل امرأة تستعرض صورة لها بأزياء محتشمة وعصرية في الوقت ذاته ترفقها بهاشتاغ "الأزياء المحتشمة"، وبظرف فترة قصيرة تحول الهاشتاغ الى صيحة من أبرز صيحات الموضة ألهمت العديد من مصممي الأزياء العالميين ولاسيما في مجموعات موسم خريف وشتاء 2017‪-2018 حيث سيطرت التصاميم المحتشمة على منصات العروض.

الأزياء المحتشمة أبرز صيحات الموضة في موسم خريف وشتاء 2017‪-2018:

كثيرة هي دور الأزياء العالمية التي قدمت تصاميم محافظة ومحتشمة ضمن مجموعاتها لموسم خريف وشتاء 2017‪-2018 وقد بدت التصاميم راقية وعصرية في الوقت ذاتة وتناسب جميع النساء من مختلف الأعمار والجنسيات بغض النظر في ما إن كنّ محجبات أم لا، حيث بدا وكأن الموضة أشبع بردة فعل على الأوضاع السياسية والاجتماعية التي يمر بها العالم ولاسيما ما يجرى في أمريكا، وأراد مصممو الأزياء ومن خلال الفن أن ينقلوا رسالة عن المساواة وعن وحدة الشعوب وتقارب وجهات النظر بغض النظر عن الخلفيات الاجتماعية أو الدينية، وبالفعل شاهدنا تصاميم مميزة ومحتشمة لدى كُبرى دور الأزياء العالمية مثل "ديور " Dior، "شانيل " Chanel، "فالنيتنو " Valentino، "ماكس مارا " Max Mara، "البيرتا فيريتي " Alberta Ferretti، "بالمان " Blamain، "دريز فان نوتن " Dries Van Noten، والقائمة تطول، والأكثر من ذلك فقد سارت على منصات العروض عارضة أزياء محجبة وهي "حليمة ايدن" Halima Aden.

عارضة أزياء محجبة تلهم دور الأزياء العالمية وملايين النساء:

في سابقة من نوعها شاهدنا ضمن عروض مجموعات دور الأزياء العالمية عارضة أزياء محجبة تسير مع باقي عارضات الأزياء على منصات العروض، وهي الصومالية الأمريكية "حليمة ايدن" Halima Aden والتي ومن خلالها تم ارسال رسائل الى العام أجمع أن النساء جميعهن على مختلف ثقافاتهن وخلفياتهن الدينية والاجتماعية متساويات في الحقوق، وأن الموضة هي أيضاً للجميع. والجدير بالذكر أن "حليمة" Halima كانت أول متسابقة محجبة تشارك في حفل ملكات جمال ولاية مينيسوتا الأمريكية.

مواقع تسوق الكترونية خاصة بالأزياء المحتشمة:

بعد الرواج الشديد الذي لاقتة الأزياء المحتشمة أصبح هنالك أكثر من موقع تسوق الكتروني مختص بها، ومن المتوقع أن تبلغ عائدات بيع هذه الملابس ملايين الدولارات حيث أنها أصبحت تلاقي رواجاً واقبالاً شديداً ليس فقط بين النساء في آسيا والشرق والأوسط بل في مختلف أنحاء العالم!

الأزياء المحتشمة والمحافظة أو الـ Modest Fashion تسيطر على العالم لتكون واحدة من أبرز صيحات الموضة وأكثرها رواجاً، وهي أكبر دليل على أن ليس على المرأة أن تستعرض جسمها لتبدو جميلة، بل على العكس حيث أن رقيها هو مايزيدها جمالاً!