الموضة والأفلام

في هذا العد د من مجلة "هي"، أحببنا التلاعب بالأزياء والأفلام، لنقدّم إليك تيارات موسم الصيف الجديد. نحن مهووسات بالأفلام الأمريكية الكلاسيكية، ولطالما كانت الأفلام وخصوصا القديمة منها مصدر إلهام كبيرا  للمصممين. ولا تزال أيقونات السينما القديمة تلعب دوراً كبيراً في الموضة اليوم، مثل أودري هيبورن وغريس كيلي وبريجيت باردو وصوفيا لورين اللواتي صرن مراجع أناقة ثابتة.

"ميو ميو"Miu Miu   بقبعات السباحة المزخرفة بالأزهار جعلتنا نرغب في العودة إلى المنزل سريعا لنشاهد فيلما جميلا من تمثيل إستر ويليامز، أمّا المصممة شارلوت ديلال مع علامتها "شارلوت أوليمبيا"Charlotte Olympia ، فالتفتت نحو أصولها البرازيلية واستلهمت ابتكاراتها من الممثلة كارمن ميراندا في مشهد "الفتاة في قبعة التوتي فروتي". المصمم أليساندرو ميكيلي استوحى صور الحملة الإعلانية الصيفية لدار "غوتشي"Gucci   في روما من فيلم "لا دولتشي فيتا"La Dolce Vita  للمخرج فيديريكو فيليني؛ فسبحت العارضات داخل نافورة روما كما فعلت أنيتا إكبيرغ في الفيلم.

لطالما جمعت بين الأزياء والأفلام علاقة وطيدة متينة، وأزياء العصر الهوليوودي الذهبي كانت رائجة جدا تماما كمصممي الأزياء اليوم. فستان الزفاف الذي ارتدته الممثلة الأمريكية غريس كيلي خلال زواجها من رينيه الثالث أمير موناكو يوم 19 إبريل 1956 يعتبر من الفساتين الزفافية الأكثر أناقة وتأثيرا في التاريخ، وواحدا من الفساتين الأكثر شهرة منذ منتصف القرن العشرين. صممته هيلين روز مصممة أزياء شركة الإنتاج والتوزيع "إم جي إم"MGM .  الفستان كان هدية زفاف من ستوديو "إم جي إم" إلى كيلي. بعد مرور 50 عاما تقريبا، لا يزال الفستان مؤثرا، فيقال إن فستان الزفاف الذي ارتدته كاثرين دوقة كامبريدج في 29 إبريل 2011 مستوحى منه.

جان لويس كان يبتكر كل فساتين محبوبة هوليوود دوريس داي التي ألهمت جلسة تصوير عدد فبراير. البيجاما المزينة بالريش من "برادا" تهتف عنوان فيلم Pillow Talk الكوميدي من بطولة روك هدسون ودوريس داي.

جان لويس كان معروفاً بأزيائه الأنيقة المميزة في الكثير من الأحيان ببساطة خادعة، ومن أشهرها الفستان الأسود الضيّق غير المزوّد بحمالتين الذي ارتدته ريتا هايوورث في فيلم "غيلدا"Gilda  سنة 1946. حتى إنه هو من ابتكر فستان مارلين مونرو الشفاف الذي خلّد ذكراه الاحتفال بعيد الرئيس جون كينيدي الـ 45 سنة 1962.

إلى اللقاء، حان وقت العرض!

Funny Face

فكّري في اللون الوردي! فكّري في اللون الوردي خلال التسوّق لأزيائك الصيفية.

وتذكّري كلمات أغنية فيلم "وجه مضحك" Think Pink! Think Pink!

"وجه مضحك" Funny Face  من بطولة أودري هيبورن وفريد استير فيلم كلاسيكي عن الحياة في مجلّة.

المحررة الأسطورية ديانا فريلاند أعلنت مرة أن "الوردي هو كحلي الهند".

صيف 2017 يقدّم إليك اللون الوردي بدرجاته المتنوعة، من الباستيل الطفولي إلى الوردي الصارخ.

Marie Antoinette

نحن مهووسات تماما بماري أنطوانيت وبحبها للترف الفائق. حتى إننا شاهدنا الفيلم الذي أخرجته صوفيا كوبولا مرات لا تعد ولا تحصى.

اللمسات الباروكية الفخمة، والزركشة، وألوان الباستيل، والكشاكش الرقيقة هي وصفة إطلالتك الصيفية المدهشة.

Pillow Talk

"بيجاما بالاتزو" أي بيجاما القصر ابتكرتها في الأصل إيرين غالتزين الأميرة الروسية الراقية التي صارت مصممة أزياء وعاشت في روما خلال ستينات القرن الماضي. لائحة زبوناتها تنوّعت لتضم أبرز سيدات الطبقة الارستقراطية في روما، وصولًا إلى أودري هيبورن وجاكي كينيدي.

منذ مواسم عديدة، نلاحظ أن البيجاما، والرداء على شكل روب دو شامبر مع حزام فقط، وشبشب النوم أجزاء ضرورية من خزانتنا. وها هي تستمر بالرواج القوي فلا تزال على الموضة.

البيجاما المزخرفة بالريش من "برادا" شقّت طريقها إلى قائمة ضروريات محبات الموضة.

نحن من أكبر المعجبات بهذه الصيحة الأنيقة بلا جهد. لا وقت للنوم، فليبدأ حديث الوسائد!