الشفاه الحمراء لاطلالة مرحة وجذابة

الشفاه الحمراء تتكلم وتعبّر حتى قبل أن تتحرك. شعار فرقة "رولينغ ستونز"Rolling Stones  الشهير المؤلف من شفتين ولسان والذي صممه جون باش بناء على طلب ميك جاغر هو أحد أشهر رموز الروك أند رول، والأسهل تمييزا. وبالمناسبة، يقام معرض مرموق عن الفرقة في غاليري "ساتشي" في ساحة سلون سكوار اللندنية، ويستمر حتى سبتمبر قبل أن ينطلق في جولة عالمية.

مصمم دار "غوتشي" Gucci "أليساندرو ميكيلي"Alessandro Michele  وضع رسم الفم بالشفتين الحمراء والأسنان الذهبية على كل الأحذية بكعوب بلاتفورم وعلى بعض الإكسسوارات في مجموعة صيف 2016. ومصممة المجوهرات "ديلفينا ديليتريز"Delfina Delettrez  تحرص دائما على أن تشتمل مجموعاتها الواحدة تلو الأخرى على رسم الشفاه، تماما مثل "ماركوس لوبفر"Markus Lupfer  الذي يزين به قمصانه وكنزاته. 

مطفي أم لماع، داكن أم زاهٍ .. لمسة واحدة من أحمر الشفاه الأحمر اللون يمكنها أن تغير وترتقي بإطلالتك فورا. ولكل منا خيارها للدرجة المثلى والفضلى برأيها.

وهذا ما قالته  "شارلوت ديلال" Charlotte Dellal المديرة الإبداعية لدى "شارلوت أوليمبيا" Charlotte Olympia التي نراها دائمًا بإطلالة الشفاه الحمراء: "حين تضعين أحمر شفاه زاهيا، لن تعودي بحاجة إلى الاستعانة بأي شيء آخر، حتّى مع إطلالة غير رسمية".

أما "أدام بوريل" Adam Burrell مصمم ماكياج المشاهير مثل فرقة "ليتل ميكس" وباميلا أندرسون:

"إطلالة الشفاه الحمراء المفضلة لدي ترتكز على بشرة نضرة ومحدّدة ومشعة، وعينين ممسوحتين بضربة خفيفة من ظلال برونزية، ورموش مكسوة بالكثير من الماسكارا، وأخيرا على شفتين حمراوين تسرقان كل الأضواء. أظن أن درجة أحمر الصندوق البريدي البريطاني الكلاسيكية المشرقة تبدو رائعة على الجميع".