صور حصرية لكواليس عرض Chanel للأزياء الفاخرة لربيع 2016

يرتبط اسم دار "شانيل" Chanel بكل ما هو ساحر، مُترف وإبداعي، وهذا الأمر ليس مستغربا على الإطلاق، فقد استطاع المدير الإبداعي للدار Karl Lagerfeld على مر السنين أن ينقل الدار من نجاح إلى نجاح من دون المس بهويتها الجامعة بين اللمسات العصرية والفخمة في آن. 

Lagerfeld  في مجموعة ربيع وصيف 2016 التي قدمها ضمن أسبوع الموضة الباريسي، أعادنا إلى الرونق والبريق الخاص بعروض الأزياء الراقية. وهذا الأمر يظهر وبقوة من خلال هذه الصور الحصرية التي خصتنا بها الدار الفرنسية، والتي تظهر تصاميم مميزة تضم تيورات ذات سترات قصيرة وتنانير وصلت إلى ما تحت الركبة، مع الأحذية الكلاسيكية باللونين الأسود والأبيض، ومن ثم السترات الطويلة من قماش التويد والتي باتت إحدى أساسيات الدار، إضافة إلى فساتين الكوكتيل التي طُرّزت بخيوط ذهبية أو رُصعت بخرزات براقة ناعمة، فبدت الأقمشة كلوحات "الموزاييك"، وفي النهاية كانت مجموعة الفساتين البيضاء الرائعة التي تخللها بعض الذهبي، أو الفضي، وزينت بالكشاكش على الأكمام.  وبعد اعتماد الدار الفرنسية الألوان الجريئة في المجموعات الأخيرة، تعود الدار إلى الألوان الأحادية مثل الأبيض والأسود والزهري الفاتح، ما عزز من رقي وفخامة المجموعة.

وقد لاحظنا اللمسات العصرية في العرض من خلال تسريحة الشعر التي اتخذت طابعا مستقبليا، إضافة إلى ماكياج العيون الدراماتيكي المميز،  وطبعا لمسات الدار الأيقونية التي كانت حاضرة بقوة والتي لا يمكن أن تكتمل أي مجموعة من دونها.

مرة جديدة يُدخلنا Karl Lagerfeld إلى عالم Chanel الساحر والمُبهر، كيف لا وهو يتمتع بمخيلة عصرية ومبدعة.