"في البساطة منتهى الأناقة".. عنوان عروض الأزياء المحتشمة في Yas Mall

الأزياء المحتشمة، هي عنوان الموضة اليوم على منصات دور الأزياء العالمية. فبعد أن حذت هذه الصيحة حذوها عالمياً أصبحت اليوم واحدة من الأسس في عالم الأزياء.

 

على مدى 3 أيام صاخبة من الخميس 7 ديسمبر الى السبت 9 ديسمبر نسّق ياس مول في سابقة هي الأولى من نوعها، عروض للأزياء المحتشمة دعماً لمفهوم "في البساطة منتهى الأناقة" من أهم العلامات التجارية التي تضمّ "دبنهامز"، "إتش أند إم"، "ماركس آند سبنسر" و"هاوس أو فريزر"، بالإضافة الى ورش عمل للتصميم العصري وصالة للأزياء الحصرية بهدف تقديم تجربة تسوّق شخصية وجلسات تصوير خاصة.

 

وفي جولتنا اليوم الأول في ياس مول شاهدنا عرض أزياء مميز لمصممين عرب وأجانب أثبتوا جدارتهم في تصاميم أخاذة من الأزياء المحتشمة مؤكدين أن الموضة أصبحت اليوم تتباهى بهذه الأزياء.

 

في لقاء مميز مع المصممة ميمي شاخاشير المديرة الإبداعية لعلامتها "Kaleidoscope by mimi"، أكدّت أن الموضة التي تتّبعها هي تلك لا ترتبط بأي زمان أو مكان، فتصاميمها تكون عادة على طريقة "الكيمونو" أو التصاميم البوهيمية، أو الشروال أو التصاميم التي لا تندثر مع الوقت. تصمم ميمي للمرأة الجريئة والتي تعرف من هي شخصيتها وتعبّر عنها من خلال الموضة محترمةً جسدها.

 

وقد التقينا في هذا الإطار أيضاً صاحبتا علامة "Asya Krasnaya" الأختين الروسيتين واللتان أسستا دارهما منذ عامين في الإمارات في دبي مستلهمتان من الحضارة العربية ومن الفاكهة الحمراء التي نجدها في كافة تصاميمهما. وأكدتا المصممتان أن هذا الحدث في ياس مول هو من أهم الأحداث التي قد تحصل والتي تشجّع المواهب الإبداعية والمصمين الجدد على الإنطلاق في هذا المجال وتستعرض خبراتهم وموهبهم أمام العلن.

 

أما المصممة الليبية فدوى باروني مؤسسة علامتها الخاصة "Baruni"، سحرت الحضور بأزيائها المستوحاة من مبنى في منطقة "مارينا" في دبي. وأكدت باروني أن ثقافتها الممزوجة بين ليبيا ومكان سكنها السابق اسكتلندا ثم دبي جعل من تصاميم أزيائها مزيجاً ساحراً ومميزاً بين المفهوم الغربي والثقافة الشرق أوسطية.