إمرأة تنجب توأم من رجلين مختلفين

عندما نسمع خبر كهذا تتملكنا الدهشة، بل والحيرة، ولكن سواء أدهشنا الخبر أم لا فقد حدث فعليا في فيتنام حيث أنجبت إمرأة توأم من رجلين مختلفين لتكون هي الحالة الأولى التي تتواجد في هذه الدولة.


في التفاصيل وبحسب ما نشره موقع "فيتنام نيوز" ومواقع فيتنامية أخرى، فقد لجأ زوج هذه المرأة البالغ من العمر 34 عاما، لعمل اختبار الحمض النووي ليكتشف سر الإختلاف الكبير في الشكل بين طفلتيه التوأم.


 مواصفات التوأم
زادت شكوك الأب منذ لحظة الولادة بسبب الإختلاف الكبير بين التوأم، حيث كانت الأولى سمينة وبشعر مجعد، في حين أن الأخرى كانت نحيفة وبشعر أملس، وظل الأب في حيرة تحيط به الشكوك إلى أن قرر عمل إختبار الفحص النووي حيث أصبح عمر الفتاتين عامين تقريباً.


نتيجة الإختبار
أثبت الاختبار أن الرجل هو الأب البيولوجي لواحدة فقط من الفتاتين. وقد ظن الرجل في البداية أنه ثمة خطأ يوجد في هذا التقرير وهذه النتيجة، الخطأ وراد في المستشفىات، ولكنه تأكد من صحة النتائج بمجرد إعادة إختبار الحمض النووي الثاني الذي أثبت أن زوجته هي الأم البيولوجية للفتاتين!. 


إعتراف 
وسط دهشة الأب وحيرته، وصمت الجميع لمعرفة كيف حدث ذلك، إعترفت الأم بوجود علاقة عابرة لها مع رجل آخر.. فما هو تفسير العلم لذلك؟.


تفسير علمي
أفاد العلماء إلى أنه ومع غرابة الحدث وندرة حدوث إلا أنه يمكن حدوثه من الناحية العلمية، فمن الممكن أن تنتج المرأة بويضتين صالحتين للتخصيب في المرة الواحدة ويتم تخصيب كل بويضة بشكل منفصل وفي توقيت مختلف عن الأخرى، وهو ما حدث مع هذه المرأة بالتحديد.


هل كل إختلاف في شكل التوأم هو دليل خيانة؟
أكد العلماء على أنه لا يمكن الإعتماد على شكل التوأم كدليل لوقوع خيانة في بئر الخيانة اللعين، مؤكدين أنه من الوارد وبدرجة كبيرة أن يوجد إختلاف في شكل التوأم تماما مث واضح مثل الإختلافات التي توجد شكل بين التوأم وغيرهم من الأخوة والأخوات إن وجد.


حالات أخرى 
وجدت حالات مماثلة لهذه الحالة في دول أخرى، والتي وصل عددها إلى عشر حالات حتى الآن على مستوى العالم، ومن الدولة التي حدثت بها بولندا بواقع حالة واحدة، وأسبانيا والولايات المتحدة والهند الذين سجلوا حالات عدة فيها.