"فضائح المسافرين"..هاشتاج يكشف أسوأ ما يفعله المسافرين في الطائرات..

غالباً ما يشعر ركاب الطائرات بالضيق والإنزعاج من مواعيد الإنتظار في المطار أو تأخير وتأجيل الرحلات أو فقدان الحقائب، إلا أن أكثر الأمور التي تثير جنون الركاب والمضيفات هي التصرفات الصادرة عن ركاب آخرين والسلوكيات غير اللائقة لبعض المسافرين أثناء الرحلة.  
 
القصة بدأت بصفحة على موقع "فايسبوك" تحت عنوان Passenger shaming  أنشأت في يناير من العام 2013 كمنصة للركاب وطاقم الطائرة لعرض جميع المواقف وفضح الممارسات المكروهة الأكثر إزعاجاً في الطائرة، أطلقتها مضيفة الطيران السابقة شون كاثلين التي عملت في هذا المجال لمدة 7 سنوات. 
 
الإستياء الكبير من التصرفات الغير المقبولة من قبل بعض الركاب، دفعت الى تدشين الهاشتاج الأشهر عالمياً حالياً على موقعي "تويتر" و"انستقرام" الذي تستخدمه المضيفات للتنفيس عن غضبهن من التصرفات السيئة للركاب متجاهلين تعليمات طاقم الطائرة والمنشورات التي توزع عليهم، كما كشف تقرير أوردته مجلة "ديلي ميل" البريطانية مؤخراً عن الحياة السرية للمضيفات. 
 
الهاشتاج #passengershaming و#bringingbacktheglam تحولّ الى حملة شرسة تجاه العادات السيئة والمكروهة قامت بها المضيفات والركاب أنفسهم لفضح أسوأ تصرفات فعلها المسافرين خلال رحلاتهم التي كان من ضمنها المقزز والمقرف وأحيانا المرعب.
 
الصور التي تم عرضها على موقعي التواصل الاجتماعي مثلت صدمة حقيقية ليس فقط لما يعانوه المضيفات من تصرفات سيئة وبذيئة ومقززة لا تراعي إنسانيتهم، بل أيضاً من التصرفات الغير المسؤولة التي تزعج المسافرين، من خلع الأحذية ورفع الأقدام قرب مقاعد الركاب الآخرين، أو ترك مخلفات الأطعمة والحفاضات على أرضية الطائرة وخلع القميص الى جانب العديد من العادات السيئة، التي أثارت غضب الكثيرين ودفعتهم الى اللجوء الى الموقع والهاشتاج لتسليط الضوء على هذه العادات والتعبير بتعليقات ساخرة أحياناً عن إستيائهم وضيقهم من هذه الأفعال. 
 
هل سبق لكِ وصادفتِ مثل هذه التصرفات المزعجة أثناء سفرك؟ وهل تفكرين بفضح تلك الممارسات علناً عبر مواقع التواصل الإجتماعي أم تتصرفين بطريقة أخرى؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات..