تحطم طائرة مدنية روسية في سيناء على متنها 224 شخصا

أعلنت السلطات المصرية عن تحطم طائرة ركاب روسية، من طراز إيرباص 321 فوق جزيرة سيناء، كانت تقل 217 راكباً بينهم 17 طفلاً، إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد.
 
وفي أحدث تصريح له حول هذه الحادثة، أفاد مسؤول مصري أنه تم سماع أصوات ركاب محاصرين في جزء من الطائرة الروسية المنكوبة، مشيرا إلى أن الطائرة انشطرت إلى جزأين وتم العثور على جثث عدد من الأطفال والركاب.
 
وكان مكتب رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل قد أصدر بيانا قال فيه: إن طائرة مدنية روسية سقطت اليوم السبت في وسط شبه جزيرة سيناء، وأن فرق الإنقاذ بدأت في رفع الجثث من موقع تحطم الطائرة، مستبعدا وجود ناجين.
 
وتفيد التقارير الرسمية أن الطائرة كانت قد أقلعت من مطار شرم الشيخ قبل إعلان فقدان الاتصال بها، حيث كانت تقل سياحاً روساً إلى مدينة سان بطرسبرغ، وتشغلها شركة طيران "كوجاليمافيا" الروسية.
 
وأفادت قطاع الطيران المدني المصري بسقوط الطائرة بعد إقلاعها بحوالي 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، وأنها تحطمت على بعد 100 كلم من العريش.
 
ونفى مسؤول أمني مصري سقوط الطائرة الروسية بسبب عمل إرهابي أو استهداف من الأرض، ورجّح سقوطها نتيجة عطل فني في المحركات وفقدان السيطرة على الطائرة وانقطاع الاتصال بأبراج المراقبة.