بالصور صائد روسي يصطاد مخلوقات غريبة من أعماق البحار

نجح صياد روسي يعيش في مدينة مورمانسك، في صيد مجموعة غريبة من المخلوقات البحرية والتي لا يمكن للشخص العادي أن يصدق تواجدها إلا في أفلام الخيال العلمي، التي تتحدث عن الوحوش أو المخلوقات الفضائية مثل فيلم ريدلي سكوت (Ridley Scott) الشهير والذي عرض في عام 1979.

صياد روسي يعرض مخلوقات بحرية غريبة

الصياد الروسي يدعى رومان فيودوروف (Roman Fyodorov)، ولقد أصبح من مشاهير الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره لصور مجموعة من المخلوقات البحرية الغريبة التي تمكن من صيدها في شباكه في منطقة قبالة شمال غرب روسيا على الساحل الشمالي لشبه جزيرة كولا في بحر بارنتس، يصفها العلماء بأنها "منطقة الشفق" في المحيط.

السمكة الزومبي

تشمل أحدث الإضافات التي أضافها فيودوروف إلى مجموعته من المخلوقات البحرية الغريبة التي قام بصيدها سمكة قرش ذات عيون حمراء بارزة أطلق عليها فيودوروف اسم "السمكة الزومبي" (fish zombie)، ولقد قام بنشر صورتها على صفحته على موقع الإنستغرام والتي يتابعها حتى الآن عدد 280 ألف متابع.

مخلوقات غريبة في منطقة ميسوبيلاجيك

المنطقة التي تتواجد فيها المخلوقات الغريبة التي اعتاد فيودوروف على صيدها توجد في أعماق المحيط وتقع على عمق يتراوح ما بين 660 إلى 3300 قدم (200-1000 متر) تحت السطح وهو ما يطلق عليه العلماء اسم منطقة ميسوبيلاجيك (Mesopelagic zone) وتعيش فيها مجموعة من مخلوقات غريبة ومبهرة ونادرا ما يشاهدها البشر.