بالصور أوروبا تكتسي باللون الأبيض

غطى اللون الأبيض مناطق كثيرة حول العالم ومنا قارة أوروبا التي كست الثلوج مساحات شاسعة فيها، على مدار الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي أدى إلى شلل في العديد من المرافق الحيوية فيها، لا سيما الطرقات وحركة الطائرات والدوام في المدارس والجامعات.

 حافلة تحمل طن ونصف من الثلج

إلغاء رحلات طيران وإغلاق المدارس في ألمانيا

 ففي ألمانيا لا زالت درجات الحرارة تحت الصفر في أغلبية المدن، الأمر الذي رفع درجة التأهب لدى سلطات الإنقاذ والطوارئ في هذا البلد.

وتسببت الثلوج في إلغاء العديد من الرحلات في المطارات الألمانية، كما عطلت رحلات القطار بين عدد من المدن، وأغلقت العديد من المدارس أبوابها حفاظاً على سلامة الطلبة.

إلغاء رحلات طيران وإغلاق المدارس في ألمانيا

درجات الحرارة في بريطانيا انخفضت إلى الصفر

وفي بريطانيا ، حذرت السلطات المواطنين من الطقس السيئ، وأخذ الحيطة عند المشي في الطرقات، التي حوّلت الثلوج بعض شوارعها إلى جليد خطير، في وقت لا تزال فيه درجات الحرارة تحوم حول درجة الصفر المئوية وفقا لما نشرته سكاي نيوز.

 حافلة تحمل طن ونصف من الثلج

أوروبا تكتسي باللون الأبيض

من جانبها قالت الشرطة السويسرية: إنها أوقفت حافلة سويدية غربي البلاد كانت تسير على طريق سريع وعلى سطحها أكثر من طن ونصف الطن من الثلوج، وذكرت الشرطة أنها تَلَقّت بلاغاً بشأن الحافلة بعد الظهر، وتم إيقافها على الطريق السريع "إيه 1" بالقرب من بلدة أونسينغن، وكان على سطحها ثلوج بلغ سمكها أكثر من 40 سنتيمتراً.

عاصفة ثلجية تجتاح موسكو

وفي موسكو لَقِيَ شخص على الأقل حتفه، وأصيب عدد آخر بجروح في عاصفة تساقطت خلالها كمية قياسية من الثلوج منذ بدء تسجيل البيانات؛ وفقا لما أفاد به حاكم المدينة ووكالات.

درجات الحرارة في بريطانيا انخفضت إلى الصفر