بالفيديو لصوص يقتحمون فندق ريتز كارلتون ويسرقون مجوهرات قيمة

اقتحم لصوص مقنعين فندق ريتز في باريس، في محاولة سرقة أقرب لمغامرة جريئة لسرقة مجوهرات ثمينة تقدر بقيمة 4.2 مليون جنيه إسترليني.

باريس تشتهر بعمليات السطو على المنشآت الراقية

استخدام أسلحة نارية وفؤوس في محاولة سرقة ريتز كارلتون باريس

طبقا لمحطة RTL الإذاعية الباريسية فإن محاولة السرقة قد وقعت في حوالي الساعة 6:30 مساء بالتوقيت المحلي، وشارك فيها خمسة من اللصوص، كانوا قد اقتحموا الفندق مستخدمين أسلحة نارية وعدد من الفؤوس والمطارق الثقيلة.

اللصوص كان هدفهم الوصول إلى مجوهرات ثمينة

ونقلت المحطة عن شهود عيان كانوا في فندق ريتز كارلتون باريس وقت وقوع حادثة السرقة، قولهم إنهم سمعوا أصوات أعيرة نارية وأصوات تحطم زجاج نوافذ العرض والحاويات الزجاجية التي تحتوي مجوهرات ثمينة من ماركات ذات شهرة عالمية.

اعتقال 3 من لصوص فندق ريتز كارلتون باريس

استخدام أسلحة نارية وفؤوس في محاولة سرقة ريتز كارلتون باريس

الشرطة التي حضرت مسرعة إلى مكان الحادث تمكنت من القبض على ثلاثة من اللصوص الذين شاركوا في محاولة سرقة الفندق، بينما تمكن اثنان من اللصوص من الهرب من باب خلفي، وجدير بالذكر أن فندق ريتز كارلتون يوجد بجانب وزارة العدل الفرنسية التي يحرسها جنود مسلحين على مدار الساعة.

باريس تشتهر بعمليات السطو على المنشآت الراقية

كانت إجراءات الأمن قد تم تعزيزيها في فندق ريتز باريس منذ عام 2014 بعد سلسلة من عمليات السطو النهارية على محلات المجوهرات في ساحة فاندوم الشهيرة بالقرب من الفندق، وتشتهر باريس بشكل خاص بأنها هدف للكثير من عمليات السرقة المسلحة خاصة للمنشآت الراقية والفنادق الخمس نجوم مثل فندق ريتز الذي اعتاد على استضافة وعرض مجموعات من المجوهرات الثمينة والنادرة.