ما حقيقة وفاة طفل بعد تلقيه التطعيم في مدرسته في السعودية

حقيقة وفاة طفل بعد تلقيه التطعيم في مدرسته في السعودية أوضح ملابساتها المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص بعد أن تداول الجميع قصة الطفل الذي يدرس في الصف الأول الابتدائي في الدمام .

حقيقة وفاة طفل بعد تلقيه التطعيم في مدرسته

جاءت وفاة الطفل ذو الست سنوات بعد إحساسه بآلام مفاجئة في بطنه وتقيؤ بعد إعطائه جرعة التطعيم في المدرسة. ولكن المتحدث الرسمي أكد أن الطفل محمد خالد محمد الصنيخ  انتقل حديثا لإحدى مدارس المنطقة في الصف الأول الابتدائي، وحسب التواصل مع المديرية العامة للشؤون الصحية ومراجعة ملف الطفل، تبين أنه يعاني من مرض نقص الفوسفات، وفقر الدم من نوع اتش (أجسام مضادة للأجسام هانز)، وهو يتابع بانتظام بالعيادات الخارجية كل ستة أشهر، والفحص الإكلينيكي طبيعي، مع عمل الفحوصات التي كانت ضمن الحدود المناسبة مع المرض، وآخر زيارة له بالمستشفى سجلت بتاريخ ٢٤ ذي الحجة 1438.

وبين أن الطفل أدخل للمستشفى يوم الثلاثاء ١٤٣٩/٢/١١هـ، الساعة الثامنة مساء، نتيجة إصابته بارتفاع في درجة الحرارة، ووافته المنية رحمه الله يوم الخميس ١٤٣٩/٢/١٣هـ، وأنه لا توجد علاقة بين حدوث الوفاة ولقاح طلاب الصف الأول الابتدائي وقال الباحص أن هناك فريق طبي متخصص من قبل الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية يتحقق حالياً من الإجراءات التي اتبعتها المدرسة في التعامل مع آلية حملة التطعيم .