سعودي يفاجأ بإيداع ما يقارب 3 ملايين ريال في حسابه .. ماذا فعل؟

ماذا تفعل لو تم إيداع حوالة مليونية في حسابك ؟ هذا السؤال الذي يتبادر إلى الذهن بمجرد سماع قصة مواطن سعودي فوجيء بإيداع مبلغ مالي يتجاوز مليونين و سبعمائة ألف ريال، في حسابه البنكي !

محمد ساكت الشمري يفاجأ بإيداع ما يقارب 3 ملايين ريال في حسابه

أوضح المواطن السعودي " محمد ساكت الشمري " تفاصيل قصته لإحدى الصحف المحلية، حيث بداية القصة كانت حينما رن هاتفه صباحاً برسالة نصية من البنك و فيها عملية إيداع مبلغ مالي يتجاوز مليونين و سبعمائة ألف ريال، لتتوقف معها كل توقعاته إلا عن سؤال وحيد بحكم حجم المبلغ، من أين هذه الحوالة؟

و انطلق الشمري المقيم بحفر الباطن، فورا إلى البنك ليستعلم عن مصدر هذه الملايين، فكانت الإجابة أنها من جهة عمله و هي "وزارة العمل و التنمية الاجتماعية"، و قد تكون مستحقات مالية له، و لكن حجم المبلغ جعله يستبعد هذا التوقع جملةً و تفصيلاً، و يبادر بإبلاغ رئيسه في العمل رسمياً بواسطة البريد الإلكتروني، ليتم الرفع بذلك، حتى جاء الرد بأن هناك خطأً قد حصل و تم تزويده برقم الحساب الخاص بالوزارة، و أعاد لهم المبلغ كاملاً حتى بالهللات، و مع تحمُّل رسوم الحوالة أيضا!.

و أشار الشمري إلى أن قيامه بهذا العمل جاء تقيداً منه بتعليمات الدين الحنيف التي تربى عليها المجتمع السعودي، و استشعاراً منه بعدم جواز أخذ شيءٍ دون حق، ثم حرصاً منه على ألا يتعرض زميله الذي نفّذ العملية بالخطأ لأي عقوبة أو مساءلة قد تؤذيه.

علما بأن أحد أقارب الموظف الشمري، قد كشف لإحدى الصحف المحلية، بأنه ينتظر من جهة عمله صرف مستحقات مالية له منذ عام 1436هـ، و مازالت متأخرة حتى الآن.

هاشتاق #شكراً_محمد_ساكت_الشمري

يُذكر بأن مغردي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد تفاعلوا مع قصة المواطن الشمري، و انشأوا هاشتاقاً تحت وسم #شكراً_محمد_ساكت_الشمري ، حمل الكثير من عبارات الثناء على ما قام به الشمري من عمل، و الاشادة بأمانته و أخلاقه العالية، مع مطالبة جهة عمله بشكره و تقديره على ما قام به.