خسائر الإعصار هارفي تصل إلى 180 مليار دولار

قدر حاكم ولاية تكساس الأمريكية جريج أبوت ،  الخسائر الشاملة الناجمة عن الإعصار هارفي في ولايته ما بين 150 مليار إلى 180 مليار دولار، وهو ما قد يزيد أكثر من عشرين مرة عن حجم الأموال المبدئية التي طلبها الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي من الكونجرس وقدرها 7.85 مليار دولار.

أمطار غزيرة بسبب العاصفة ليديا

خسائر الإعصار هارفي تفوق خسائر إعصار كاترينا

ونقلت فوكس نيوز عن أبوت قوله المنطقة الجغرافية والسكان الذين تأثروا بهذا الإعصار المروع والفيضان أكبر بكثير من إعصار كاترينا، وهو ما يتطلب ما يزيد عن 120 مليار دولار.

أمطار غزيرة بسبب العاصفة ليديا

إلى هذا أعلنت السلطات المكسيكية أن عدد قتلى العاصفة ليديا ارتفع إلى ما لا يقل عن سبعة أشخاص، في الوقت الذي أدت فيه العاصفة إلى هطول أمطار غزيرة على عدة ولايات وتسببت في حدوث أضرار فادحة في شبه جزيرة باها كاليفورنيا في المكسيك.

العاصفة ليديا تتحرك بسرعة 19 كيلومترا

قتلى ليديا لقوا حتفهم صعقا وغرقا

وجاء في تقرير م مكتب المدعي بولاية باها كاليفورنيا أن الضحايا لاقوا حتفهم إما صعقا بالكهرباء أو غرقا أثناء محاولتهم عبور مجار مائية، وفقا لوكالة رويترز، وأدت العاصفة أيضا إلى قطع الكهرباء وإلحاق أضرار بمنازل وطرق في باها كاليفورنيا حيث نُقل نحو ثلاثة آلاف شخص إلى مراكز إيواء.

العاصفة ليديا تتحرك بسرعة 19 كيلومترا

خسائر الإعصار هارفي تفوق خسائر إعصار كاترينا

وقال المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة إن ليديا تقع على بعد 110 كيلومترات شمالي بونتا يوجينيا وتتحرك بسرعة 19 كيلومترا في الساعة إلى الشمال الشرقي مثيرة رياحا تبلغ سرعتها 65 كيلومترا في الساعة.