هارفي يتحول إلى إعصار قوي وسيول آسيا تقتل 1200 شخصا

أصدر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إيضاحا قال فيه إن الإعصار هارفي تحول إلى إعصار قوي من الفئة الرابعة أمس مع اقترابه من ساحل تكساس.

الإعصار هارفي يصل تكساس

وأضاف المركز وفقا لوكالة رويترز، أن الإعصار هارفي بات على بعد 70 كيلومترا شرقي كوربوس كريستي في تكساس، وأنه يحمل رياحا تصل سرعاتها إلى 215 كيلومترا في الساعة.

6 ولايات هندية تتأثر بالسيول

مقتل 1200 شخصا في الهند و نيبال و بنجلادش

إلى هذا وفي الجانب الآخر من العالم، قال مسؤولون إن عدد قتلى السيول في الهند وبنجلادش ونيبال قفز إلى أكثر من 1200، بينما يسعى عمال الإنقاذ جاهدين لتقديم المساعدات لملايين تقطعت بهم السبل في أسوأ كارثة منذ سنوات.

6 ولايات هندية تتأثر بالسيول

وتعاني الدول الثلاث من السيول خلال فترة الأمطار الموسمية بين يونيو وسبتمبر لكن منظمات إغاثة دولية تقول إن الأوضاع أسوأ هذا العام بسبب عزل آلاف القرى وحرمان الناس من الغذاء والمياه النظيفة، ونقلت رويترز عن مسؤولين حكوميين في ولاية بيهار شرق الهند قولهم إن 379 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وإن الآلاف يقيمون في مخيمات إغاثة بعيدا عن منازلهم التي غمرتها المياه، وفي ولاية أوتار براديش قتل 88 شخصا حين اجتاحت السيول نحو نصف الولاية الشاسعة البالغ عدد سكانها 220 مليون نسمة.

وقال راجان كومار المسؤول بوزارة الداخلية في نيودلهي الذي يشرف على عمليات الإنقاذ والإغاثة إن 850 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في ست ولايات متأثرة بالسيول.

مقتل 150 شخصا في نيبال

وفي نيبال قتل 150 شخصا وهدم 90 ألف منزل فيما وصفتها الأمم المتحدة بأنها أسوأ سيول منذ عشر سنوات.

الإعصار هارفي يصل تكساس

مياه السيول غمرت ثلث مساحة بنجلادش

وفي بنجلادش لقي 134 على الأقل حتفهم وتأثر أكثر من 5.7 مليون شخص بالسيول بشكل مباشر وغمرت المياه أكثر من ثلث البلاد.