ناسا ترد رسميا على طفل طلب أن يكون حارسا للمجرة

أرسلت وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا " رسالة جوابية ردا على طفل عمره 9 سنوات فقط، كان قد أرسل لها رسالة يطلب فيها أن يكون حارسا للمجرة.

حارس المجرة طفل في التاسعة من عمره

ووضع جاك ديفيس اسمه في موقع الوكالة مع طلبه بعد إعلان عن وظيفة في  موقع ناسا، والعنوان الحقيقي للوظيفة هو " ضابط حماية الكواكب " ، الذي يقوم عمله على المساعدة في منع التلوث البيولوجي على الإنسان والروبوتات في الفضاء.

طفل صغير يطلب العمل مع الفضائيين

وقال الطفل جاك ديفيس في رسالته إنه مؤهل لهذه الوظيفة لأن شقيقته ترى أنه من الفضائيين ، وأنه سبق له أن شاهد أمثال هؤلاء الناس في الأفلام، وبرر أن صغر سنه سيكون عاملا إيجابيا وليس سلبيا، لأنه يسهل عليه التعلم والتدرب على أن يصبح مثل الفضائيين ويفكر مثلهم تماما.

مدير شعبة علوم الكواكب في ناسا يكتب رسالة لطفل عمره 9 سنوات

رد ناسا على حارس المجرة تصدى له الدكتور جيمس.ل. غرين، مدير شعبة علوم الكواكب في ناسا، إذ أوضح في الرد متطلبات المهمة، لكنه لم يقطع الأمل على الطفل بأنه ربما يتم تعيينه في المستقبل لهذه الوظيفة، وقال : "نحن نبحث دائما عن العلماء والمبدعين لكي يقوموا بمساعدتنا، لهذا أتمنى أن تضاعف الدراسة وتجتهد في المدرسة لكي تصل إلينا، نتمنى أن نراك في ناسا، ذات يوم من الأيام". 

مدير الأبحاث الكوكبية في ناسا يتصل بحارس المجرة

فريق وإدارة ناسا لم يكتفيا بإرسال رسالة جوابية فقط إلى الطفل ، إذ اتصل جوناثان رال مدير الأبحاث الكوكبية في ناسا شخصيا بالطفل جاك ديفيس.