رياضات جديدة جذبت السيدة السعودية وتميزت بها

رياضات جديدة جذبت السيدة السعودية وتميزت بها خلال الفترة الماضية ، ورغم أن المرأة السعودية تميزت سابقة بالرياضات الكثيرة مثل تسلق الجبال وكرة القدم والجودو وركوب الخيل وغيرها من الرياضات المختلفة إلا أن هناك فئة جديدة بدأت في الظهور مؤخرا بشكل قوي .

رياضات جديدة جذبت السيدة السعودية وتميزت بها

من أهم الرياضات التي توجهت المرأة السعودية في الآونة الأخيرة هي ركوب الدراجات الهوائية و الشطرنج

الشطرنج ومراكز متصدرة للسعودية

حققت سيدات سعوديات إنجازا جديدا يضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات، حين أحرزت السعودية سارة عبدالله المركز الثالث في البطولة الدولية الثالثة للشطرنج النسائي التي تمت بحضور سفيرة الألعاب الذهنية الدولية لاما السديري ورئيس اللجنة الجوهرة الحسن.

وشاركت 37 متسابقة سعودية في البطولة و22 من مصر وسورية وفلسطين واليمن والأردن وبورما وباكستان. وحصد المركز الأول من مصر هالة حسن وجاءت الوصيفة الفلسطينية آية عليان، أما المركز الثالث من نصيب السعودية سارة عبدالله والرابع وفاء العمودي.

ركوب الدراجات الهوائية

و أنشأت مجموعة من الفتيات السعوديات فريقا نسائيا لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية بشكل جماعي على كورنيش جدة  من خلال حسابهم على الانستقرام ، وأوضحت مؤسسة الفريق نديمة أبو العينين، أن شغفها بركوب الدراجات منذ أن كانت طفلة هو ما دفعها للتفكير في إنشاء الفريق الذي أطلق عليه اسم  بسكليتة ، مضيفة أن أخواتها ووالدتها رحبن بالفكرة وانضمت للفريق بعد ذلك عدة سيدات وفتيات بعد أن تعرفن على الفريق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وأكدت عضوات الفريق، أن المرأة بإمكانها الحفاظ على حجابها وارتداء الملابس الساترة خلال ممارستها للرياضة في الأماكن العامة .

الفيديو