تغريدة مراهق تكسر الرقم العالمي على تويتر بـ.4 3 مليون مشاركة

حقق مراهق أمريكي يدعى كارتر ويلكيرسون عمره 16 عاما ، رقما قياسيا عالميا بأكثر مشاركة لتغريدة نشرها على تويتر في تاريخ الموقع بحوالي 3.4 مليون مشاركة، متفوقا على الإعلامية ألين دي جينيرس .

تغريدة قطع الدجاج تكسر الرقم القياسي على تويتر

كارتر ويلكيرسون سأل شبكة  Wendy's، عن عدد مرات المشاركة المطلوبة لتغريدة ينشرها، من أجل الحصول على وجبات مجانية من قطع الدجاج المقلية مدة عام كامل، وأجابت سلسة الوجبات السريعة، بالقول إنه يحتاج لتحقيق 18 مليون مشاركة للتغريدة، لذا نشر ويلكرسون تغريدة تقول "ساعدوني من فضلكم، رجل محتاج لقطع الدجاج"، وسرعان ما حققت انتشارا واسعا عبر الموقع الاجتماعي.

تويتر يدعم هاشتاج #NuggsForCarter

وفي أقل من أسبوع ، تمت مشاركة تغريدة المراهق الأمريكي حوالي 2.5 مليون مرة، وأدخل تويتر هاشتاج #NuggsForCarter على الرموز التعبيرية ، كما تعهدت  Wendy's، بالتبرع بمبلغ 100 ألف دولار لمؤسسة ، ديف توماس، للتبني في حال حطمت تغريدة ويلكرسون الرقم القياسي.

تغريدة كارتر ويلكرسون تفوقت على تغريدة ألين دي جينيرس

وتجاوز عدد المشاركات لتغريدة، ويلكرسون، تلك المحققة لتغريدة مقدمة البرامج الأمريكية، دي جينيرس، من حفل جوائز الأوسكار لعام 2014 ، ولا زال أمام ويلكرسون الكثير ليحصل على الرقم المطلوب ، لكنه قد يحققه بفضل دعم موقع تويتر له وانتشار خبره في وسائل التواصل الاجتماعي.