عجوز قاربت المئة تنال الشهادة الثانوية

لا حدود للطموح مع المثابرة والاجتهاد ، فهاهي عجوز أمريكية قاربت المئة عام ، وبعد طول انتظار ، تمكنت كاثرين سومرز التي تبلغ من العمر 97 عاماً من الحصول على الشهادة الثانوية التي طالما حلمت بنيلها.

واحتفلت كاثرين بتخرجها من المدرسة الثانوية في لويزيانا بارتداء القبعة والثوب المخصصين لهذه المناسبة ، على الرغم من أنها تأخرت نحو 80 عاماً في تحقيق هذا الانجاز الذي كانت تسعى إليه.

الحرب العالمية الثانية حالت بين كاثرين سومرز وبين الشهادة الثانوية

ونقلت تقارير صحافية عن كاثرين سومرز قولها إنها لم تتوقع أنها ستتمكن في يوم من الأيام من نيل الشهادة ، حيث نشأت وترعرت في ميسيسيبي ، وأنهت دراستها حتى الصف الحادي عشر – الثاني الثانوي- ، لكنها لم تتمكن من التخرج من المدرسة الثانوية بعد ذلك ، حيث تركت المدرسة لمساعدة والدتها إبان الكساد الاقتصادي الذي بدأت الحرب العالمية الثانية مع نهايته.

حلم الشهادة الثانوية لم يفارق كاثرين سومرز

وخلال الحرب ، حصلت كاثرين على دورة تدريبية حول طريقة استخدام الأدوات ، وكانت من بين آلاف النساء اللواتي عملن في المصانع وأحواض بناء السفن لدعم جهود الحرب في البلاد ، وتضيف كاثرين: "كان التعليم والحصول على الشهادة الثانوية دائماً في ذهني ، وكنت أعتقد أنني سأعود في يوم من الأيام ، لكنني كنت أتخيل أنني سأتعلم مع الشبان الصغار ، لذلك لم يكن الأمر ممكنناً بالنسبة لي"، لكنها تمكنت أخيراً من تحقيق حلمها ، ونيل الشهادة الثانوية .