" إيفانكا العنزي " الطفلة السعودية التي تحدثت عنها وسائل الإعلام الأمريكية

تعد تسمية المولود احدى الأمور المحيرة بالنسبة للوالدين ، و ينجذب الكثيرون إلى اختيار أسماء مواليدهن المأخوذة من أسماء المشاهير و الشخصيات العربية أو العالمية ، حتى لو كان هذا الاسم غير متداول في مجتمعهم ، و هذا ما حدث مع طفلة سعودية اختار لها والدها اسما يعد من أبرز و أشهر الأسماء حاليا في العالم ، و هو اسم " إيفانكا " ابنة الرئيس الأمريكي " دونالد ترامب " و هو الأمر الذي تم تداوله عبر وسائل الإعلام الأمريكية.

" إيفانكا العنزي " و وسائل الإعلام الأمريكية

تناقلت وسائل إعلام أمريكية عدة، من بينها صحيفة " واشنطن بوست " الشهيرة، خبر تسمية مولودة سعودية باسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب " إيفانكا ".

و نشرت الصحيفة صورة من تبليغ الولادة مسجلا به الاسم الجديد على المجتمع السعودي، و جاء في الوثيقة أن " إيفانكا سالم عامر سالم العياشي العنزي " وُلدت في مدينة عرعر شمال السعودية في أواخر الشهر الماضي.

سبب تسمية المولودة السعودية باسم " إيفانكا "

أكدت وسائل الإعلام الامريكية في تفاصيل الخبر نقلا عن احدى الصحف المحلية، أن اهتمام مواطن سعودي بتسمية ابنته باسم ابنة الرئيس الأمريكي كان بسبب تحد لوالد الطفلة سالم العنزي مع أصدقائه لتسميتها بهذا الاسم الغريب، و انتهى التحدي بفوزه بالرهان، و موافقة الأحوال المدنية على هذا الاسم.

و أشارت معظم الصحف الامريكية بما فيها واشنطن بوست ، الى أن إيفانكا سالم العنزي جاءت متوافقة مع اختيار الرئيس الأمريكي " ترامب" بأن تكون " السعودية " أول دولة خارجية ينوي زيارتها الفترة القادمة، و هو ما يعني العلاقة الجيدة مع الحكومة السعودية في الفترة الحالية ، و التي رأتها الصحيفة أحد الأسباب أيضا في تسمية المولودة بهذا الاسم.