فتاة تنجو بعد ضياعها لخمسة أيام في الصحراء

نجت شابة أمريكية في الرابعة والعشرين من عمرها فقط، نجت بأعجوبة من الموت، بعد أن تقطعت بها السُبل وتاهت في الصحراء لمدة 5 أيام، في أعقاب نفاذ الوقود من سيارتها.

نظام تحديد المواقع أوصل الشابة إلى الصحراء

وكانت الشابة واسمها أمبر فانهيك قد انطلقت في سيارتها من طراز فورد إيدج بالقرب من كانيون ساوث ريم بولاية أريزونا، وبعد أن اتبعت نظام تحديد المواقع الإلكتروني "جي بي إس"، قادها إلى طريق غير موجود في الأصل، ثم نفد الوقود من السيارة لتبدأ معاناة الشابة في الصحراء.

أمبر فانهيك اعتمدت على المكسرات والفواكه المجففة

وعلى مدار خمسة أيام استطاعت أمبر فانهيك أن تصمد مستعينة بالطعام والشراب الذي احتفظت به لحالات الطوارئ، بانتظار وصول أي أحد لإنقاذها، وتغذت أمبر على المكسرات والبذور والفواكه المجففة، كما استطاعت أن تطهو المعكرونة على حرارة الشمس بحسب صحيفة ديلي ميل.

الفتاة سارت 18 كم بحثا عن إشارة الهاتف المحمول

وفي نهاية المطاف، تركت أمبر سيارتها بعد 5 أيام من الانتظار، وسارت لمسافة 11 ميلا أي قرابة 18 كم، على أمل الحصول على إشارة لهاتفها المحمول، لتتمكن من الاتصال بالسلطات المحلية لمساعدتها، وتمكنت بالفعل من إجراء محادثة قصيرة مع خدمة الطوارئ، وعلى الرغم من أن المحادثة انقطعت إلا أنها كانت كافية لإثارة جهود الإنقاذ.

أمبر فانهيك طلبت المساعدة عبر استخدام الصخور في الكتابة

وتم إنقاذ الفتاة بطائرة الإسعاف الجوي التي وصلت بعد حوالي 40 دقيقة حين كانت أمبر في طريق العودة إلى مكان السيارة بعد أن كتبت نداء استغاثة على الأرض باستخدام مجموعة من الصخور.

نجاة طفل من الموت بعد ضياعه في غابات سيبريا