أغرب شروط السعوديات في عقود الزواج !

بعيدا عن شروط عقود الزواج الشائعة و المتعارف عليها في عقود النكاح، أوردت احدى الصحف المحلية بعضا من الشروط الغريبة التي تمسكت بكتابتها بعض الفتيات السعوديات في عقود النكاح أثناء زواجهن.

أغرب شروط السعوديات في عقود الزواج

تضمنت الشروط الغريبة التي تمسكت بها الفتيات السعوديات في عقود النكاح، وفقا لما اوضحه عددا من المأذونين الشرعيين، الشروط التالية:

- السماح لهن بالعمل في وظائف مختلطة.

- الطلاق في حال رغبة الزوج بالتعدد.

- عدم إدخال التلفزيون المنزل.

و في اطار ذلك أوضح المأذون الشرعي نوار العصيمي، إن بعض الزوجات يشترطن بالإضافة إلى ما تقدم المحافظة على الصلوات، في حين يشترط بعض الأزواج على المطلقة عدم وجود أبنائها معها.

وأكد المأذون العصيمي أنه يحق للزوجة طلب الطلاق إذا خالف الرجل الشروط الأساسية و المقبولة، أما الشروط الثانوية فإن الناس يختلفون في طلب الطلاق، و يُحوّل الزوجان للجنة الصلح.

من جانبه، أشار المأذون الشرعي أحمد العيسى إلى أنه قد صادف بعض الشروط الغريبة التي تمسكت بها الفتيات السعوديات أثناء عقود النكاح، و من أبرزها:

- بيت شرعي.

- مواصلة الدراسة.

- رفض التعدد.

- العمل.

عدم النص على المهر في العقد

يُذكر بأن المأذون الشرعي أحمد العيسى قد نوه إلى أن بعض الأسر تشترط عدم النص على المهر في العقد، حيث يعتبرون أن ما يربطهم أكبر من مجرد ورقة، مؤكداً أن ذلك يتسبب في إشكاليات بعد الزواج، لاسيما في حال نشوء خلافات بين الزوجين إن لم تستطيع الزوجة إثبات حقها.

حقيقة قصة نحر طفلة الاحساء التي هزت المجتمع السعودي

حادث اليم في عجمان اثر تعرض سائق لنوبة صرع

خليجي يحرق زوجته امام اطفالها الستة