فيديو : النيران تلتهم طابقين في مبنى اوشيانا بجزيرة النخلة

أعلنت حكومة دبي عبر مكتب دبي الإعلامي الرسمي على موقع "تويتر"، نشوب حريق في مبنى "أوشيانا" في "جزيرة النخلة" ، وأكدت أن الفرق المختصة تتعامل مع الوضع ، وتم إخلاء المبنى دون إصابات إثر الحريق.

لا إصابات في حريق مبنى اوشيانا

ونقلت CNN عن ناطق باسم الدفاع المدني تأكيده عدم وقوع إصابات إثر الحريق الذي اندلع في مبنى سكني فخم في جزيرة النخلة، ويتألف مبنى اوشيانا من 12 طابقا وقد تأثر بالحريق الطابقان الأخيران منه.

من الجدير بالذكر هنا أن جزيرة النخلة تقع في منطقة جميرا ، وتعتبر الجزيرة الأكبر من صنع الإنسان، وبلغت تكلفة تطويرها العقاري نحو 12 مليار دولار ، وتغطي مساحة جزيرة النخلة 560 هكتاراً، وتطلبت 3.3 مليار قدم مكعب من الرمال لبنائها.

حرائق سابقة في أبراج الإمارات

يشار هنا إلى أن عدداً من الأبراج في الإمارات تعرض للحرائق مؤخرا منها حريق فندق "العنوان" وسط مدينة دبي ، الذي التهمت النيران واجهته الخارجية ليلة رأس السنة، وفي نوفمبر 2015، اندلع حريق ضخم في ثلاث مبان سكنية في وسط دبي، وفي فبراير 2015 ، أتى حريق هائل في برج الشعلة السكني في منطقة المارينا على عدد كبير من الشقق السكنية الفخمة، وفي عام 2012، اندلع حريق هائل في برج تمويل في منطقة أبراج بحيرات جميرا.